محمد شهاب الدين شارك في اجتماعات المنظمة الدولية للطيران المدني في كندا

10-10-2016

عاد الى بيروت اليوم، المدير العام للطيران المدني المهندس محمد شهاب الدين ووفد المديرية آتيا من مونتريال في كندا، بعدما شارك في اجتماعات الدورة 39 للجمعية العمومية للمنظمة الدولية للطيران المدني التي انعقدت في مقر المنظمة ما بين 27 ايلول الماضي و7 تشرين الأول الحالي، في حضور أعضاء المنظمة الذين يمثلون 191 دولة، كما شارك في هذه الإجتماعات قنصل لبنان العام في مونتريال فادي زيادة.

وأجرى شهاب الدين على هامش هذه الدورة عدة اجتماعات عمل تناول فيها تعزيز سبل التعاون بين لبنان والمنظمة الدولية للطيران المدني والدول المنضوية فيها في مجال النقل الجوي والطيران المدني، وكانت له كلمة باسم لبنان خلال المؤتمر تطرق فيها الى دور لبنان في تعزيز سياسة الأجواء المفتوحة التي تنتهجها الحكومة اللبنانية حاليا، مركزا على موضوع السلامة العامة وأمن مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وتعزيزهما، مشيدا بالدور الذي اضطلع به اللبناني الراحل الدكتور اسعد قطيط الذي ترأس المنظمة الدولية للطيران المدني على مدى 30 سنة متتالية.

وطالب شهاب الدين المنظمة الدولية "دعم لبنان في المجالات التي تؤدي الى تفعيل عمل الطيران المدني والنقل الجوي في لبنان ومطاره الدولي في المستقبل".

وقال: "ان لبنان سيبقى دائما مواكبا لتطبيق كل القوانين والمعايير الدولية في حقل الطيران المدني والتي تطبق حاليا في كل المطارات الدولية".

يذكر ان هذه الدورة شهدت إنتخابات لمجلس المنظمة الدولية للطيران المدني المؤلف من 36 عضوا.