قزي: الاستقالة نافذة سياسيا ومعلقة دستوريا

15-06-2016

قال وزير العمل سجعان قزي في حديث خاص الى دائرة الانباء الاذاعية في "الوكالة الوطنية للاعلام": "حاليا نحن قدمنا الاستقالة وهي جدية، طبعا سنبقى نصرف الاعمال لان لدينا مسؤولية تجاه الناس، وتصريف الاعمال لا علاقة له بالقرار السياسي".

أضاف: "مصير الاستقالة سيكون معلقا لان قبولها من صلاحيات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة معا، وبالتالي هناك صعوبة في صدور مرسوم قبول الاستقالات أكانت للكتائب او لغيرها كما حصل مع الوزير أشرف ريفي، وبالتالي الاستقالة نافذة سياسيا ومعلقة دستوريا".

وتابع: "طبعا ليقول الرئيس (تمام) سلام ذلك يعني ان لديه معطيات حول الوضع العام في البلاد، وأنا شخصيا سعيد جدا بالتعاون الذي كان ولا يزال وسيبقى بيني وبين الرئيس سلام على الصعيدين الشخصي والحكومي، فهذا رجل فذ تحمل مسؤوليات كبيرة وتصبر على كل التحديات والاتهامات ومحاولات العرقلة، وكان بوده اكثر من مرة ان يقلب الطاولة ويقدم استقالته وتصبح الحكومة كلها حكومة تصريف اعمال ولكنه آلى على نفسه ان يضحي بمصلحته الخاصة من اجل مصلحة لبنان".

وأكد أن "الحل بانتخاب رئيس جمهورية"، آملا ان تكون "صدمة ايجابية تخلق ديناميكية سياسية وطنية في البلد تؤدي الى تفعيل العمل الحكومي وانتخاب رئيس جمهورية". وتمنى أن "تكون هذه الخطوة في محلها".