hit counter script

مقدمات نشرات التلفزيون

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 16/2/2016

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 21:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

هل يتم في الهامش الزمني الفاصل عن الثاني من آذار ما من شأنه ان يحمل القيادات على الدفع النيابي باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية؟.

هذا السؤال مطروح في المحافل السياسية وفي صفوف المواطنين والجواب عليه في رأي متابعين أن قوى الرابع عشر من آذار قالت حتى الآن كلمتين متعارضتين في ترشيح كل من العماد ميشال عون والوزير سليمان فرنجيه والمطلوب من قوى الثامن من آذار قول كلمة واحدة طالما ان المرشحين الاثنين من فريقها.

المهم ان الدعوة الى النزول الى البرلمان لإتمام الانتخاب تكررت في أقل من ثلاثة أيام عشرات المرات على لسان الرئيس سعد الحريري خلال حركته السياسية والدبلوماسية المكثفة.

وهذا المساء قراءة في مواقف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في الموضوع الرئاسي وفي سائر القضايا المطروحة.

وفي كل الأحوال هناك تأكيد من المحافل السياسية على أهمية التوافق وهذا الامر مطروح في جولة الحوار الوطني الجديدة في عين التينة غدا.

الرئيس الحريري واصل الضغط باتجاهين: الانتخاب الرئاسي والموقف الموحد لقوى الرابع عشر من آذار.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

الحركة الحريرية في يومها اللبناني الثاني لم تنتج اي بركة رئاسية بعد... فاللقاءات لم تخرج بعد بمواقف خارج اطار المعلوم ودوامة المراوحة... واذا كانت كتلة المستقبل حددت بين اهداف زيارة زعيمها اولوية انهاء الشغور، فطريق حسم الرئاسة معروفة، وتصبح سالكة بلحظة، حين يدرك الجميع ان حدود الميثاقية لا تقف عند المسيحيين، الذين اعلن تكتل التغيير والاصلاح رفضهم اي وصاية، وخصوصا تلك المتأتية من مخالفة اتفاق الطائف...

ولكن قبل الملف الرئاسي، فضائح النفايات تفرض نفسها في صدارة الاهتمامات.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

ما لا يركب على قوس قزح لا يمكن أن يدخل أي رأس عاقل. يريد حزب الله إقناع اللبنانيين بأن الديمقراطية هي أن يبصموا على تعيين من يختاره المرشد الأعلى للجمهورية اللبنانية رئيسا لهم.

الرئيس سعد الحريري، ومنذ وصوله الى بيروت سواء في خطاب الرابع عشر من شباط او في تصريحاته اللاحقة واجتماعاته الكثيرة اراد اعادة تصويب النقاش واعادة الاعتبار الى البديهيات، وهي أنه لا بد من انتخابات بين أكثر من مرشح فكيف اذا كانت بين مرشحين محسوبين على قوى الثامن من اذار.

وفيما بدأ امين عام حزب الله حسن نصرالله خطابه منذ قليل تواكبه رصاصات ابتهاج قاتلة. كان لافتا ان كتلة كتلة التغيير والإصلاح هربت إلى اقتراحات لا علاقة لها بدستور لبنان فهو ينص بشكل واضح لا لبس فيه على آلية انتخاب رئيس الجمهورية في البرلمان، لا في استطلاعات من هنا ولا في إحصاءات غب الطلب من هناك.

كان اجدى لكتلة النائب ميشال عون ان تجيب على سؤال كيف احترمت ارادة اللبنانيين مسيحيين ومسلمين حين بالتضامن والتكافل مع حزب الله منعتهم من حقهم الدستوري ان يكون لهم رئيس للجمهورية.. أم أن الارادة الوحيدة التي تحترم هي تلك التي تحميها عشرات آلاف الصواريخ والمقاتلين؟ وهل تكون هذه إرادة؟ أم انقلاب على النظام وعلى الدستور وعلى الطائف؟


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

بالذكريات من شباط استهل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله كلمته في مهرجان الوفاء للقادة الشهداء ومن على منبر "المقاومة لا تهزم" :قال رغم الخصومة السياسية مع بعض ورثة الرئيس الشهيد رفيق الحريري مجددا التعزية والمواساة آملا بأن يأتي يوم تصبح فيه هذه الذكرى قادرة على جمع اللبنانيين جميعا.. ومن ذكريات شباط ابتدأ السيد الكلام من فرصتين يسعى إليهما الإسرائيلي وهما إقامة علاقات وتحالفات مع الدول العربية السنية وإمكانية تغيير النظام في سوريا سائلا الحكومات العربية: هل تقبل بصديق لا يزال يحتل فلسطين؟ وقال إن إسرائيل تسعى إلى تقسيم سوريا على أساس عرقي وطائفي وإن مشروع إقامة دولة جاهلية في سوريا باسم الاسلام قد فشل كما فشل مشروع الامبراطورية العثمانية وحتى اللحظة لا نتحدث عن نصر نهائي في محورنا ولا عن خيبة وفشل كامل في المحور الآخر. وعلى الهزائم المتلاحقة للمجموعات المسلحة تحدث السيد عن تطور مهم تمثل بإعلان السعودية وتركيا التدخل البري في سوريا لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة. وبجملة "حيث يجب أن نكون سنكون" دخل السيد في الشأن المحلي . رئيس تيار المستقبل سعد الحريري..استبق خطاب السيد بموقف سياسي متقدم تماشى وحلته الجديدة.. وفي دردشة مع الإعلاميين قال "يجب ألا نقول إن حزب الله لا يريد رئيسا بل إنه يستمهل وأريد أن أضغط باتجاه مشاركة الحزب في جلسة انتخاب الرئيس" والمعنى هنا ليس في قلب الشاعر وقد يكون في خطوط التواصل والتنسيق التي لم تنقطع على الأقل في جلسات الحوار الثنائية في عين التينة.. كلام الحريري وخطاب السيد يدلان على أن شعرة معاوية لم تنقطع بعد ولم تصب برصاصة طائشة من الرصاص الذي أطلق الليلة.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

على مسرح الذكرى تصطف السنون والطيف حاضر، سيد وشيخ وقبضة ثائر.. وزرع كزيتونة اصلها ثابت، تؤتي اكلها باذن ربها، ويضرب الله الامثال.. وانفال غنيمة الاعوام: مقاومة لا تهزم..

من على منبر الذكرى زمن يتجدد، ومقاوم لن يهزم، قائد للمسيرة، وحافظ للقضية، ومصوب للبوصلة العربية والاسلامية نحو عنوان القضية: فلسطين.. فالدم الذي سال والقرابين التي رفعت ولا تزال، ستثمر على طريق القدس لا محال..

حول حال الامة تحدث الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وحول مشاريع التقسيم ومخططات تحالف بعض المدعين قيادة الامة مع الصهاينة الغزاة، وكأن فلسطين ليست محتلة وتحت النيران..

الى ميدان سوريا حيث يسْقط المشروع الجاهلي اطل الامين العام، فما يحقق من انجازات بوجه التكفيريين ورعاتهم الاقليميين والدوليين فتح بابا جديدا سيكون له انعكاس على المنطقة والعالم..

سقط مشروع القاعدة بشقيه داعش والنصرة، كما سقط مشروع الامبراطورية العثمانية الجديدة واحلام السعودية، اما الحديث التركي السعودي عن حرب داعش، فهو خير ان قدموا الى سوريا او لم يقدموا.. وستبقى سوريا لشعبها واهلها يقررون رئيسهم وموقعهم، وستبقى سوريا عامود المقاومة..

نحن في حزب الله نفتخر اننا ساهمنا بمقدار جهدنا بمواجهة هذه المشاريع الخطيرة، اكد الامين العام لحزب الله، فشهداؤنا في سوريا هم تماما كشهداء حرب تموز الذين اسقطوا مشروع الشرق الاوسط الجديد الاميركي الاسرائيلي السعودي، وحيث يجب ان نكون سنكون..

وللعدو الصهيوني، مقاومة بمقدرات جديدة دفاعية وهجومية قادرة على هزيمته في اية حرب قادمة، ومادة الامونيوم الاسرائيلية في حيفا، اعطت لبنان قدرة قنبلة نووية..

===========================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

وجود الحريري في بيروت أعاد تحريك الملف الرئاسي الجامد، لكن هذا التحريك لم يبلغ بعد حد نضوج عملية انتخاب الرئيس، فلعبة التعطيل مستمرة والنصاب لن يتأمن طالما ان حزب الله وتكتل التغيير والاصلاح والمردة لن يحضروا الجلسة المقبلة.

توازيا، استأثر لقاء معراب بين الحريري وجعجع باهتمام الاوساط السياسية وقد علمت الـmtv ان الطرفين توافقا على تنظيم الاختلاف في عملية انتخاب الرئيس في حين جدد التمسك بتحالفهما بالنسبة الى القضايا الاستراتيجية المطروحة.

بيئيا، ترحيل النفايات بدأ يدخل دائرة الفضيحة بعد نفي السلطات الروسية موافقتها على التخلص من النفايات اللبنانية على اراضيها ووصفها المستندات التي قدمتها شركة "شينوك" الى الجانب اللبناني بانها وهمية ومزورة، وهذا الامر اذا تأكد قد يعيد ملف النفايات الى نقطة الصفر كما يعيد فتح موضوع الادارة الخاطئة لهذا الملف منذ سبعة اشهر الى اليوم .


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

من هوا الى شينوك ومن سيراليون الى روسيا فضيحة النفايات عابرة للقارات هوا سقطت لانها لم تحدد مكانا ترحل اليه النفايات بعدما تبين ان سيراليون ترفض استقبالها وان الموافقة التي قيل انها حصلت عليها كانت مريبة وتحوم حولها الشكوك. التاريخ يعيد نفسه كان بقي في الميدان شينوك وقيل انها امنت مكانا للترحيل هو روسيا ليتبين اليوم ان روسيا ترفض استقبال نفاياتنا فهل تسقط شينوك كما سقطتت هوا وفي هذه الحال ماذا عن مصير النفايات اين اصبح توقيع العقود وماذا عن سلفة الخمسين مليون دولار التي اقرها مجلس الوزراء في جلسة مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة دوامة النفايات بلغت الفضيحة فماذا بعد؟.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

بعد خطاب البيال برسائله الموجهة نحو الحلفاء المفترضين وما تلاه من لقاءات للرئيس سعد الحريري كانت كتلة المستقبل ترفع عنوان استعادة وحدة قوى الرابع عشر من آذار كهدف اساسي لعودة رئيس التيار الى لبنان. 

  • شارك الخبر