hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 16 شباط 2016

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 07:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

السفير


علّق أحد الوزراء المحسوبين على مرجع حكومي سابق على خطاب الأخير بالقول: "إذا لم تستحِ فتحدّث بما شئت"!

قال نائب قواتي انه "كان الأحرى بالرئيس سعد الحريري أن يسأل والده الشهيد وكل من شارك بنفي ميشال عون وبوضع سمير جعجع 20 عاما في السجن.. عمن يتحمل مسؤولية تأخر المصالحة المسيحية"!

قال أحد المخضرمين في السياسة ان وزير العدل لم يخطئ في أي من خياراته الراهنة "بل أخطأ من رشحه لرئاسة الحكومة من الرياض قبل نحو سنتين".

 

المستقبل


يقال


إن مرجعاً حكومياً تلقى تطميناً من وزير روسي معني أن بدء ترحيل النفايات ينتظر موافقة وزير الداخلية الروسي بعد أن وافقت وزارة البيئة.

 

اللواء


تجري محاولات جدّية لتمرير الإستحقاق الرئاسي، بأقل كلفة ممكنة، لكن مصدراً دبلوماسياً يُبدي قلقاً من تطوّرات الشمال السوري؟


نجح نائب شمالي بإنهاء إشكال مع وزير بارز، على أن يُشارك بصورة عادية في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء..


محكوم سابق يتولّى تنظيم وكالات لسجناء حاليين، من دون أن يواجه صعوبات تُذكر في التحرُّك!

 

الأخبار


نزع صور ريفي في الطريق الجديدة
بعد انسحاب الوزير أشرف ريفي من جلسة الحكومة الأسبوع الماضي، وردّ الرئيس سعد الحريري عليه بالقول إن "كلام الوزير ريفي لا يمثلني ولا يزايدنّ أحد علينا باغتيال وسام الحسن"، عمد تيار المستقبل إلى نزع صور ريفي عن جدران الحيّ البيروتي، وإزالة لافتات كانت قد عُلقت دعماً لموقف وزير العدل من قضية إطلاق سراح الوزير السابق ميشال سماحة.


أبو مرزوق يوسّط حمود لدى طهران
تردد أنّ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، طلب من رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، الشيخ ماهر حمود، لدى زيارته الأخير في مكتبه في صيدا الخميس الماضي، التوسط له لدى الإيرانيين بعد انتشار تسجيل نسب إليه تضمّن هجوماً على إيران. وسُجّلت الأسبوع الماضي حركة زيارات لافتة لأبو مرزوق، برفقة وفد من قيادة حماس في لبنان، شملت أحزاباً وشخصيات لبنانية، وترافقت مع تصريحات تؤكد التحالف الوثيق بين حركات المقاومة ضد العدو الصهيوني.


سوق الخضر في صيدا بيد الأسير!
وافقت بلدية صيدا على تلزيم هادي القواص تشغيل سوق الخضر الجديد في سهل الصّباغ لمدة عام واحد كاتفاق أولي لقاء بدل مالي يبلغ ألف دولار شهرياً. علماً بأن القواص هو أحد أبرز قيادات حركة أحمد الأسير، وأحد المتهمين المخلى سبيلهم في ملف أحداث عبرا. ومن المقرر أن يحضر القواص الثلاثاء والخميس المقبلين لحضور بدء مرافعات وكلاء الدفاع عن المتهمين في القضية في المحكمة العسكرية. ومن المحتمل أن يعيد الحكم المنتظر القواص إلى السجن.


تبرعات مضايا
قبل نحو شهر، دشّن الشيخ حسن قاطرجي ولايته رئيساً لهيئة علماء المسلمين بمؤتمر صحافي أعلن فيه جمع تبرعات من المساجد بلغت قيمتها مليوناً و 575 ألف دولار لإغاثة أهالي مضايا السورية. بعد مرور أسابيع، تتساءل أوساط علمائية عن مصير التبرعات، في وقت لم يُذكر فيه اسم الهيئة بين أسماء الجهات التي أدخلت المساعدات إلى مضايا.

 

الجمهورية


يُكثّف مرجع روحي إجتماعاته مع عدد من الوزراء من أجل إستكمال حلّ ملفّ يُشكّل خطراً على المسيحيين.


لاحظت الأوساط السياسية أن أبرز المتضرّرين من تدهور العلاقة بين حزبين حليفين هو مرشح خصم يُراهن على الحوار للوصول الى هدفه.


يتجنّب حزب التعليق على خطاب أحد المسؤولين الذي هاجمه لكي يُحافظ على جوّ التهدئة والحوار بينهما على رغم سقف الخطابات المرتفعة.

 

البناء


ذكّر نائب بارز بما كان توقعه أمام بعض زوّاره قبيل احتفالية "بيال"، مشيراً إلى أنّ خطاب الرئيس سعد الحريري أتى في إطار سردي ووصفي، ولم يقدّم أيّ مبادرة جدّية يمكن أن ينتج عنها انفراج سياسي يؤدّي بالتالي إلى انتخابات رئاسية تفتح الطريق أمام تفاهم على طبيعة المرحلة المقبلة، بشكل يوفّر في الدرجة الأولى مظلة حماية للبنان تقيه من ارتدادات الجنون الإقليمي الذي تماهى معه الحريري خلافاً لسياسة "النأي" التي يتغنّى بها فريقه…! 

  • شارك الخبر