hit counter script

أخبار محليّة

يزبك: التباكي ورمي الاتهامات بتعطيل المؤسسات لا ينفع

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 18:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت الوكيل الشرعي العام لمرشد الثورة الاسلامية في ايران الامام السيد علي الخامنئي في لبنان الشيخ محمد يزبك من مقام السيدة خولة في بعلبك، الى ان "شهر شباط تميز بأعراس الانتصار والشهداء القادة، والانتصار بشقيه هو انتصار لخط الولاية".

اضاف: "التهديد قائم والانتهاكات مستمرة، وقبل ليال اخترق الطيران الاسرائيلي المعادي الاجواء، وشهدت المنطقة غارات وهمية، والحكومة ودعاة السيادة والاستقلال في صمت، فضلا عن العالم الذي يقدم نفسه مدافعا عن استقلال الدول وسيادتها، من أمم متحدة وغيرها، وهذا اعتداء إسرائيلي لا يجوز السكوت عليه، والدولة بسياسييها مطالبة باتخاذ ما ينبغي اتخاذه من إجراءات تحافظ بها على سيادتها".

وتابع يزبك: "ما يسمع أن داعش تسعى في الشمال أن تفتح طريقا إلى طرطوس معبدة بالدماء، وما يشاهد من مخابىء ومخازن اكتشفتها القوى الامنية هو مدعاة للقلق، وأن الساحة اللبنانية ليست بمنأى عن وحشية هذا الارهاب، ودعوة بعض السياسيين بالنأي بالنفس استسلام للوحش ليفتك بشعبنا، فعلى الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم والثلاثية الذهبية وحدها هي التي تحافظ على السيادة والاستقلال، لانها القوة التي تشكل السد المنيع من خلال تكاتف الشعب مع الجيش والمقاومة".

وقال: "لو قطعت أيدي المتآمرين على رغيف خبز الفقراء بوقف الهدر وبعدم التحايل على القانون بتشريعات تحمي الاغنياء من الضرائب تحت عناوين مختلفة، لتوفر على الخزينة ما يمكنها من الانفاق وإعطاء كل صاحب حق حقه. فليعلم الجميع أن حقوق المواطنين بعيش عزيز مقدس، وحجر المجاعة إذا ما قدر له يجب أن يكون على بطون الاغنياء قبل الفقراء؛ كفى نهبا، أما اكتفيتم من مغارة على بابا؟".

واكد ان "التباكي ورمي الاتهامات بالتعطيل لا يجدي نفعا، الكل مطالب بمواقف صادقة، الاساس الحرص على الدولة ومؤسساتها، وتفعيلها لا بتعطيلها، فإن الهيكل إذا سقط فيسقط على رؤوس الجميع، والمركب إذا ما اخترق فسوف يغرق الجميع".

وختم متسائلا: "أما جاء الوقت لحل مشكلة النفايات وإلى متى الانتظار؟ وما الاسباب؟ دعونا نصدق ما يقال عن تقسيم الحصص والسمسرات هو رفع مئات الاطنان من النفايات من الطرقات".

  • شارك الخبر