hit counter script

أخبار محليّة

ميقاتي: لإجراء الانتخابات البلدية من أجل تفعيل الديموقراطية والتنمية

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 17:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد الرئيس نجيب ميقاتي أهمية إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في مواعيدها "من أجل تفعيل الحياة الديموقراطية داخل المدن والبلدات والقرى والإتيان بمجالس متجانسة تقوم بعملية التنمية المطلوبة".

وقال ردا على اسئلة زواره في دارته في طرابلس اليوم: "لقد بدا البحث في موضوع الانتخابات البلدية في طرابلس والميناء بهدف تمكين أبناء المدينتين من اختيار مجلسين بلديين فاعلين ومتجانسين، لما للبلديتين من دور أساسي في الانماء وتحقيق كل ما يساهم في النهضة والتنمية، وعلينا في هذا المجال أن نستخلص العبرة من عدم نجاح التجربتين الانتخابيتين السابقتين، إذ كانت الأولى عبارة عن خروج البلديتين من كنف فريق من السياسيين والثانية عبارة عن محاصصة سياسية، وبالتالي ينبغي من اجل تحقيق انماء المدينتين دون محاصصة وتدخلات سياسية، التفاف الجميع حول الشخصيتين القادرتين على ادارة المجلسين البلديين في طرابلس والميناء، وإطلاق يدهما في اختيار مجلسين بلديين متجانسين يضمان مختلف الاختصاصات والخبرات".

وكان ميقاتي استقبل وفودا تربوية ورياضية ومهنية ورؤساء جمعيات، والتقى المدير العام لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان الوزير السابق خالد قباني الذي قال بعد جولة في مؤسسات "العزم" في الشمال: "إن مدينة طرابلس تفخر بوجود شخص مثل الرئيس ميقاتي الذي يبني هذه الصروح الاجتماعية والتربوية والدينية والخيرية، لتكون نموذجا يحتذى في خدمة الإنسان دون اي تفريق بين مذهب أو فئة أو منطقة".

واستقبل وفدا من الهيئة الإدارية ولاعبي نادي طرابلس لكرة القدم الذي تأهل لدور المجموعات من كأس الاتحاد الآسيوي أخيرا. وأثنى رئيس النادي وليد قمر الدين على مواكبة الرئيس ميقاتي لنشاط النادي، والدعم الذي قدمه له على كل الصعد.
وشكر ميقاتي على الإيعاز بتأهيل ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي البلدي وفق الموصفات الدولية، مما يمكنه من احتضان النشاطات الرياضية كافة.

وخلال اللقاء أكد ميقاتي وقوفه الى جانب النادي والرياضيين "لرفع اسم طرابلس عاليا في المحافل الدولية"، مشددا على أهمية رعاية الشباب وتشجيع الأندية الرياضية، "بما يساهم في صقل مهاراتهم وإكسابهم الروح الرياضية، وينعكس إيجابا على أكثر من صعيد".

واستقبل ميقاتي رئيس اتحاد بلديات الدريب الأوسط في عكار شهير محمد والهيئة الإدارية في معهد الدوسة الفنية ووفدا من فاعليات المنطقة. وألقى مدير المعهد احمد محمد كلمة قال فيها: "إن معهد الدوسة الفني الذي لكم الفضل الكبير في إصدار مرسوم إنشائه بات اليوم صرحا تربويا يضم نحو أربعمئة طالب ويؤمن فرص عمل لأكثر من مئتي أستاذ، ونحن نجدد الشكر لكم دولة الرئيس آملين ان يكون ذلك في ميزان حسناتكم، وأن تبقى كما كنت دائما سندا لنا للنهوض بمنطقة عكار ومؤسساتها التربوية".

وقال ميقاتي أمام الوفد: "إننا سعداء بهذا الصرح التربوي، ونحن على يقين انه يمكن أن يستوعب أكثر من ذلك شرط ان تتوافر له الظروف المناسبة، وخصوصا أن التعليم المهني يفتح المجال لشبابنا لكي يساهموا في نهضة وطنهم ويؤمن لهم فرص عمل جيدة". وقدم الوفد درعا تقديرية لميقاتي.

واستقبل لاحقا وفدا من جباة الإكراء وقارئي العدادات في شركة كهرباء قاديشا، ثم وفدا من أساتذة الملاك المثبتين من حملة الإجازات التعليمية، شكروه على مساندته لهم حتى تحقيق مطالبهم.
 

  • شارك الخبر