hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

أبي رميا: المستقبل أمام مفصل باتخاذ المواقف الرئاسية والطابة في ملعبه

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 13:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصف عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب سيمون أبي رميا مشهد عشية 14 شباط بالمربك مع الإنحدار الشعبي الذي يشهده تيار المستقبل اليوم، متمنياً إيجاد الحلول اللازمة لوصل ما قطع بين مكونات لبنان. وأضاف أبي رميا قائلاً: "من الضروري في الوضع اللبناني الداخلي الحالي العودة إلى ثلاثية حرية، سيادة واستقلال".
أبي رميا وفي مقابلةٍ له ضمن برنامج "مانشيت" عبر أثير صوت المدى مع الإعلامية حنان مرهج، لفت أن زيارة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق للعماد ميشال عون ستتمحور حول ملف الرئاسة، انتخابات البلدية والشواغر في مجلس قيادة قوى الأمن الداخلي، وشدد أبي رميا أن باب تيار الوطني الحر مفتوح للتفاهم مع الجميع لخدمة المصلحة العامة.
وعن ملف رئاسة الجمهورية، رأى أبي رميا أن "لقاء معراب التاريخي يساهم في وصول مشروع العماد ميشال عون التغييري الإصلاحي من خلال شخصه، لأنه يتمتع بحيثية شعبية مسيحية قوية وتاريخ نضالي شريف وبرنامج سياسي إصلاحي". وتابع ابي رميا قائلاً: "تيار المستقبل اليوم أمام مفصل في اتخاذ المواقف الرئاسية، والطابة في ملعبه الآن". وحول الزيارات المستمرة للافرقاء السياسيين إلى بكركي، أكد أبي رميا أن البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لن يكون حجرة عثرة في الملف الرئاسي، بل داعماً لأي حلٍ يوصل رئيس قوي.
وختم ابي رميا قائلاً: "عدم الإستفادة من التوافق المسيحي لإيصال الرئيس المسيحي القوي توحي بأن المطلوب وصول رئيس ضعيف".

  • شارك الخبر