hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مقبل من بكركي: لا يمكن للبنان أن يستمر من دون رئيس

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 12:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ظهرا، استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل الذي اشار بعد اللقاء الى ان "الزيارة لاطلاع غبطته على الاجواء السائدة في لبنان واقليميا، وتداولنا مع سيدنا في موضوع انتخاب رئيس للجمهورية والاوضاع المتشنجة سياسيا في البلد.
واطلعته على اجواء المؤسسة العسكرية وهي بألف الخير والجيش موجود ومتماسك ويدافع عن الحدود وعن كل المواطنين اللبنانيين وهو مجهز جيدا ولا خوف عليه".

اضاف: "الجميع يعلم ان الاوضاع السياسية متشنجة وكل واحد يعمل من جهته لمصلحته الخاصة، وتناولنا الموضوع الرئاسي والشغور الحاصل والى اين سنصل في نهاية المطاف. البلد لا يمكن ان يبقى من دون رأس الدولة، واذا استمررنا على هذا المنوال فلا أحد يعلم الى اين سنصل. الاهم ان هناك مؤسستين في الدولة يجب الحفاظ عليهما: المؤسسة العسكرية والقطاع المصرفي، وهذا ما قلته لسيدنا البطريرك، ونأمل ان نحافظ على هاتين المؤسستين كي يستطيع لبنان الوقوف في وجه أي اعتداءات سواء أكانت داخلية ام خارجية".

وعن كلام الرئيس بري ان البلد اصبح عصفورية، قال: "لا اعتقد فعلا ان الرئيس بري عنى بكلامه عصفورية بمعنى العصفورية التي نعرفها، بل قصد ان هناك خلافات حادة في الرأي وهو فعل المستحيل لتقريب وجهات النظر بين بعض المكونات السياسية ولكن الجميع متشبث برأيه، وهذا ما عناه الرئيس بري بكلامه".  

  • شارك الخبر