hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سالم زهران: عون مرشح حزب الله وانسحاب فرنجية لا يؤمن النصاب

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 12:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضافت قناة الجديد مدير مركز الارتكاز الإعلامي " سالم زهران " لتناول آخر التطورات في لبنان و المنطقة 

وفي ما يخص الملف الرئاسي اللبناني قال زهران : " وصول عون وفرنجية للنهائي الرئاسي مكسب لفريق الممانعة و خطوة نحو بعبدا وانسحاب فرنجية سيدفع الحريري إلى ترشيح بطرس حرب او مرشح وسطي و لذلك لم ينسحب " .
وأكد زهران أن الجنرال ميشال عون مرشح حزب الله و السيد نصر الله لم يطلب من فرنجية الانسحاب لان انسحابه لا يؤمن النصاب العددي او الميثاقي للعماد عون .
وأشار إلى أن حزب الله لن يذهب للإستحقاق الرئاسي دون المكون السني النيابي والإجماع الوطني ممر إلزامي للرئاسة .
ورأى زهران أن الفراغ الرئاسي باقٍ ويتمدّد بإنتظار الحلول الإقليمية.
وفي ما يخص ملف النفايات قال زهران : " الرئيس تمام سلام اتصل برئيس حكومة الاتحاد الروسي ميدفيدف وطلب المساعدة في قضية ملف النفايات وتمت الموافقة من باب مساعدة لبنان. "وأضاف: "روسيا ستستقبل القسم القابل للتدوير من النفايات أما النفايات المتراكمة في المكبات أصبحت عبوة بيئية لن يستقبلها أحد" .

وفي ما يخص الوزير أشرف ريفي قال زهران : " سمعة القضاء اللبناني على المحك وعلى ريفي تقع المسؤولية ومنتحلة صفة قاضية تدعى ت.ع وقع إطلاق سراحها من قبل احد القضاة، رغم طلب النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان تمديد توقيفها لخطورة ما قامت به .! "
و أضاف : " ليترك أشرف ريفي ملف ميشيل سماحة ويهتم بإصلاح الفساد داخل وزارته وتحصين الجسم القضائي من منتحلي الصفة "
و تطرق زهران إلى منع السعودية للفلسطينيين من العمرة و الحج قائلاً : " السعودية اذا منعت أهل فلسطين عن العمرة والحج تتماهى مع "اسرائيل" في ظلمهم. "
و خاطب حكام السعودية قائلاً : " وصلت بكم الحماقة الى حدّ منع فلسطينيو الشتات من العمرة والحج؟! "

على الصعيد السوري أكد زهران أن سيناريو الهجوم على سورية من الداخل اللبناني كما روج له معهد واشنطن للدراسات غير واقعي والجيش يضبط الحدود شمالاً.
ونقل زهران عن قائد الجيش العماد جان قهوجي إطمئنانه لإجراءات الجيش في ضبط الحدود.
وأكد زهران أن القيادة السورية وأصدقائها تفصل بين الأجندة العسكرية و الأجندة السياسية و قال :
"هناك صراع بين رؤيتين : الروسية ترى بضرورة فصل المسار العسكري عن السياسي أما الادارة الاميركية فتريد ربط المسارين معاً للحدّ من التقدم الميداني للجيش السوري "
وأشار إلى وضع مدينة حلب فقال : " حلب ستحرر لكن المسألة تحتاج إلى وقت و سيتم فتح منافذ للمسلحين نحو تركيا "
وأضاف : " معركة حلب جاءت بخطة غير متوقعة وذلك من خلال تطويق حلب عبر الأرياف من قبل الجيش السوري وحلفائه بمساعدة الطيران الروسي. "
وقال أن هناك اشارات جدية لوقف اطلاق نار في مطلع شهر آذار و الأجندة السياسية بعنوانين : حكومة سورية موسعة في آواخر حزيران و انتخابات برلمانية و رئاسية في منتصف عام 2017 ".
وتمنى زهران على مناصري 8 آذار عدم التراشق والتلهي على خلفية الاستحقاق الرئاسي الذي لم يحن موعد قطافه بعد كما عبر المعاون السياسي للسيد نصرالله،الحاج حسين الخليل من الرابية. 

 

  • شارك الخبر