hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

كنعان من بكركي: اللقاء كان ايجابيا وملتزمون استكمال التواصل

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 10:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي النائب ابراهيم كنعان ورئيس جهاز التواصل والإعلام في "القوات اللبنانية" ملحم الرياشي وجرى عرض التطورات الراهنة.

وقال كنعان بعد اللقاء: "الزيارة اليوم لوضع غبطته في أجواء الإتصالات وخصوصا بعد لقاء معراب، وبعدما سمعنا المواقف ورأينا بوضوح جدا الإيجابيات على المستوى المسيحي والوطني التي تركها هذا اللقاء والإتفاق، واليوم أكدنا، مرة أخرى، نحن وسيدنا ضرورة الإحتكام الى رأي الناس والديموقراطية لها أصول تبدأ من داخل البيت. نحن البيت المسيحي وواضح اليوم طبعا، وبكل طيبة خاطر وحسم وحزم نريد استكمال هذاالتفاهم، إنما ايضا علينا النظر الى الشريك في الوطن وأن نقول له اننا مستعدون على المستوى الوطني أن نكون ايضا متفقين، والإتفاق يجب ان يأخذ في الإعتبار هذه الأرادة المسيحية التي تقول انا اريد وحدة لبنان والدستور، أنا اريد تطوير هذه العلاقة الموجودة وهذه الممارسة الديموقراطية في البلد. على هذا الأساس كانت الجلسة جيدة وإيجابية مع سيدنا، ونحن وعدناه ووعدنا بالإستمرار في هذا التواصل كي نرى كيف نستطيع في الأيام المقبلة ان نخطو الخطوة النهائية او الأخيرة في اتجاه الخروج من الأزمة التي نحن فيها وتجسيد هذه الأرادة المسيحية الوطنية التي نريدها جامعة لا مجتزأة".

وقال ردا على سؤال: "الدستور يفرض أن تكون هناك انتخابات نيابية، والدستور يفرض انه في نظام تعددي طائفي مثل النظام اللبناني يؤخذ في الإعتبار رأي العائلات الطائفية الموجودة في لبنان، نحن احترمنا مدى 25 عاما من الطائف وحتى اليوم ارادة الشريك الآخر في الوطن، والمطلوب اليوم ان يكون هناك احترام لارادتنا وهكذا تكون الديمقراطية الصحيحة، الديموقراطية ليست عملية مميزة أو لائحة طعام فإما ان تكون كاملة أو لا تكون".
 

  • شارك الخبر