hit counter script

أخبار محليّة

بو جوده ترأس قداسا احتفاليا في اليوم العالمي للمريض

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 09:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 ترأس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، لمناسبة اليوم العالمي للمريض وعيد سيدة لورد، قداسا احتفاليا، في كنيسة مار يوحنا المعمدان في حارة الجديدة في بلدة مجدليا في قضاء زغرتا، بمشاركة متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، المونسنيور الياس جرجس، خادم الرعية الخوري حنا حنا، الاب الكرملي ميشال عبود، ولفيف من كهنة الابرشية، وفي حضور حشد من ابناء الرعية والعايا المجاورة.

بعد الانجيل المقدس الذي تلاه المتروبوليت ضاهر، ألقى المطران بو جوده عظة قال فيها: "وجه قداسة البابا فرنسيس إلى المؤمنين وبصورة خاصة للمرضى، رسالة بمناسبة عيد سيدة لورد واليوم العالمي الرابع والعشرين للمريض بعنوان: "الوثوق بيسوع الرحيم على مثال مريم" "مهما قال لكم فافعلوه" (يوحنا 2/5) إختار قداسة البابا فرنسيس كلمات مريم هذه في عرس قانا الجليل بمناسبة دعوته للاحتفال بيوم المريض العالمي في مدينة الناصرة في فلسطين، وهي مجاورة لقانا الجليل حيث اجترح أولى معجزاته، وحول الماء إلى خمر. وفيها استشهد بكلام النبي اشعيا الوارد في الفصل الرابع من الانجيل حسب القديس لوقا والذي يقول: "روح الرب علي لأنه مسحني لأبشر الفقراء، وأرسلني لأعلن للمأسورين تخلية سبيلهم وللعميان عودة البصر إليهم، وافرج عن المظلومين وأعلن سنة رضا للرب" (لوقا 4/18-19)".

وتابع: "إن المرض، يقول قداسته، يثير عندنا التساؤلات: "لماذا يارب، لماذا يحصل معي ذلك؟" وقد يصل بنا الأمر إلى نوع من يأس وإحباط فنعتقد أن كل شيء قد انتهى بالنسبة لنا. يقول البابا فرنسيس: "في أوضاع كهذه يتعرض الإيمان بالله للشك والامتحان من جهة، ومن جهة ثانية تظهر قوته الإيجابية بكاملها، ليس لأن الإيمان يجعل المرض والألم يختفيان أو الأسئلة التي تنبثق عنهما، إنما لأنه يقدم قراءة يمكننا من خلالها أن نكتشف المعنى الأعمق لما نعيشه". في عرس قانا الجليل كانت مريم المرأة المهتمة التي تتنبه لمشكلة مهمة جدا. وهي مشكلة لا بل أزمة عدم وجود خمر كاف. فلم تقف مكتوفة الأيدي بل أخذت المبادرة ولفتت إنتباه ابنها إلى هذا الوضع، فقال لها أنه لم تأت ساعته بعد، لكنها قالت للخدام: "مهما يأمركم به فافعلوه" (2/5).
 

  • شارك الخبر