hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

تفاصيل قصة الشاب ألبير كيال من طرابلس إلى سجون اليونان

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 06:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

منذ أيام هاجر الشاب ألبير كيال من مدينة طرابلس نحو أوروبا هربا من الفقر عبر التهريب والقوارب التي وصفها العالم بقوراب الموت. هجرة كيال لم تكتمل إذ أنه اختفى منذ مدة ولدى التدقيق والمتابعة تبين انه موقوفا في اليونان من قبل الشرطة، وذلك بالرغم من تدفق مئات الآلاف إلى أوروبا عبر اليونان.
مصدر مطلع على الملف أكد لموقع "ليبانون فايلز"، أن الشاب ألبير كيال غادر لبنان عبر طرابلس في احد القوارب الشرعية ووصل إلى تركيا، وهو غادرها فورا عبر مركب آخر نحو اليونان ولكن بطريقة غير شرعية كما فعل الجميع من طرابلس ومن غيرها، وكان يطلع أهله على تحركاته ولكنه ما لبث أن اختفى لأيام ليتبين من بعدها أنه موقوف من قبل الشرطة.
واشار المصدر إلى أن الدولة اللبنانية لم تتحرك لمعالجة ملف الكيال لأنه إتهم في اليونان بأنه ينظم عمليات التهريب غير الشرعية للمهاجرين السوريين ومن جنسيات أخرى، مشددا على أن الأهل يؤكدون أن لا شأن لإبنهم في هذه العمليات وهو كان هاربا وليس مهربا.
ولفت المصدر إلى أن الشاب كان يخرج للمرة الأولى من لبنان في حياته وهو لم يذهب إلى تركيا في السابق، ورأى ان شخصا ما قد يكون ورطه بما حصل لكي يتم توقيفه، أو ربما كان يقود هو المركب الذي كان يتجه من تركيا إلى اليونان لأن المهربين كانوا يتركون المهاجرين قبل الوصول إلى اليونان. وكشف عن أن الدولة اليونانية أرغمت كيال على التوقيع على محضر التحقيق باللغة اليونانية وهو لا يعلم على ماذا وقع.
وطالب المصدر وزارة الخارجية بالتحرك نحو الدولة اليونانية وسلطاتها لكي يتم الافراج عن الكيال وإعادته إلى لبنان، وقد تعهد محافظ الشمال رمزي نهرا بنقل صوت الأهالي إلى الوزير جبران باسيل لانه اعتبرها قضية انسانية.
 

  • شارك الخبر