hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بورتولانو رعى حفل تخريج تلامذة مدرسة مار يوسف عين ابل

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 17:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو حفل تخرج تلامذة مدرسة مار يوسف الثانوية لراهبات القلبين الاقدسين في عين ابل للعام 2014/2015 في دورة الشهادة المتوسطة (البروفيه) والتي حاز فيها 29 تلميذا وتلميذة من اصل 37 على تقدير جيد وجيد جدا.

والاحتفال الذي ارادته مديرة الثانوية الدكتورة الأخت جوزفين نصر مميزا لهذا العام، دعت اليه الجدة والجدة لابوي المحتفى بهم، وحضره قائد سرية صور المقدم عبدو خليل وقادة مكاتب الاجهزة الامنية والعسكرية في قضاء بنت جبيل واعضاء المجلس البلدي لبلدية عين ابل ومخاتير البلدة ورهبان وراهبات ولجنة الاهل في الثانوية وافراد الهيئة التعليمية واهالي المتخرجين وضباط من الكتيبتين الفرنسية والايطالية.

بعد النشيد الوطني اللبناني والايطالي ونشيد الامم المتحدة، قدم للحفل المربي فادي العلم، ثم ألقت التلميذة حلا الصغير كلمة المكرمين.

أما مديرة الثانوية الأخت جوزفين نصر فألقت كلمة شكرت فيها الجنرال بورتولانو على تلبيته رعاية الاحتفال وتوجهت الى التلامذة بالقول: "حافظوا على اخلاقكم وايمانكم وتابعوا مسيرة تحصيلكم العلمي بعزم قوي وضعوا النجاح نصب اعينكم واتكلوا على ربكم لانه هو الذي يمد يد العون لكل مجد يعمل من اجل اهله وبيئته ووطنه".

تخلل الاحتفال لوحة فلكلورية واغان ايطالية، ثم وزع الجنرال بورتولانو الشهادات على التلامذة، وألقى كلمة قال فيها: "انا هنا اليوم لامثل الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون بالاضافة الى الـ40 دولة التي تشارك في مهمة حفظ السلام في جنوب لبنان. اني ألتقي العديد من السفراء والمسؤولين اللبنانيين والضباط، ولكن انتم الاكثر اهمية بالنسبة لي لأنكم تشكلون مستقبل لبنان وربما مستقبل العالم، لأنكم انتم الذين ستصنعون السلام اكثر من اي وقت مضى. اني فخور لوجودي اليوم بينكم في هذا الاحتفال التكريمي الذي يعني لي الكثير واتمنى لكم غدا مشرقا تصنعون فيه الاستقرار والطمأنينة".

ثم تبادل الجنرال بورتولانو والاخت نصر دروعا تكريمية واختتم الاحتفال بكوكتيل.  

  • شارك الخبر