hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

وزارة العمل: لجنة المال أقرت مشروع الانضمام الى اتفاقية العمل الدولية 144

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 15:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدر المكتب الاعلامي لوزير العمل سجعان قزي البيان الاتي:

"بناء على اقتراح وزير العمل الاستاذ سجعان قزي، أقرت لجنة المال والموازنة النيابية في جلسة اليوم مشروع القانون الرامي الى طلب الموافقة على الانضمام الى اتفاقية العمل الدولية 144، (اتفاقية المشاورات الثلاثية لتعزيز تطبيق معايير العمل الدولية).

وهذه الاتفاقية تؤكد حق اصحاب العمل والعمال في اقامة منظمات حرة ومستقلة وتدعو الى اجراءات لتشجيع التشاور الفعال على المستوى الوطني بين السلطات العمومية ومنظمات اصحاب العمل والعمال، وكذلك احكام اتفاقيات وتوصيات العمل العديدة التي تنص على التشاور مع منظمات اصحاب العمل والعمال حول الاجراءات المتخذة لتنفيذ ذلك.

ومن شأن هذه الاتفاقية تعزيز مصداقية لبنان أمام المجتمع الدولي الذي يطالب لبنان بالتصديق عليها ليكون في مصاف الدول التي تحترم معايير العمل، وتفتح الباب امامه في مجال التعاون والاستفادة من المساعدات والهبات الدولية، وتقديم الاستشارات في مجال تطبيق معايير العمل الدولية، والمسائل المتعلقة بأنشطة منظمة العمل الدولية.

وقد شكر وزير العمل لجنة المال والموازنة على إقرارها هذا المشروع الذي من شأنه ان يضع لبنان في مصاف الدول التي تحترم معايير العمل وحقوق الانسان".
 

  • شارك الخبر