hit counter script

أخبار محليّة

خلية إدارة الأزمة أمام مقر الأونروا: الاحتجاجات مستمرة

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 15:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت خلية إدارة الأزمة مع الأونروا مؤتمرا صحافيا، اليوم، أمام مركز "الأونروا" الرئيسي في بيروت، في إطار سلسلة احتجاجات تعم المخيمات والمجتمع الفلسطيني في لبنان بعد قرار "الأونروا" تقليص خدماتها الصحية للاجئين الفلسطينيين، في حضور عدد من مسؤولي الفصائل الفلسطينية، وممثلي اللجان الشعبية والمجتمع المحلي.

وتلا ممثل حزب الشعب الفلسطيني في لبنان وعضو خلية إدارة الأزمة مع "الأنروا" غسان أيوب بيانا شرح فيه واقع الفلسطينيين في لبنان، مناشدا "الدولة اللبنانية دعم مطالب المحتجيين بمواجهة قرارات وإجراءات وكالة الأونروا الظالمة"، مستنكرا "تقليص الخدمات والمساعدات للاجئين الفلسطينيين والتي تمس مختلف القضايا والاحتياجات المعيشية والحياتية والإنسانية".

وطالب البيان "بتوفير الأموال اللازمة لإغاثة أبناء مخيم نهر البارد إلى أن تنتهي عملية الإعمار بشكل كامل، وكذلك إعادة تقديم بدلات الإيواء للفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان"، مشددا على "ضرورة رفع نسبة مساهمة "الأونروا" في الاستشفاء الصحي للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وزيادة عدد الصفوف والمعلمين في مدارس "الأونروا" بما لا يزيد عن 40 طالبا في كل صف".

وفي الختام قال نائب ممثل حركة "حماس" في لبنان عضو خلية إدارة الأزمة مع "الأونروا" الدكتور أحمد عبد الهادي: "رغم عدم تجاوب الأونروا، فإن التصعيد مستمر، وبأشكال مختلفة حتى تتراجع الأونروا عن قراراتها". كما حيا التضامن الفصائلي والمجتمعي في وجه القرارات المتخذه، منوها "بالزيارات التي تقوم بها خلية الأزمة لعدد من المحافل والسفارات.  

  • شارك الخبر