hit counter script

أخبار محليّة

اللقاء الوطني: رفض اقرار ضرائب جديدة وتمريرها عبر مرسوم حكومي

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 15:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد اللقاء الوطني، في بيان اصدره اثر اجتماعه الدوري في مكتبه الوزير السابق عبد الرحيم مراد وبرئاسته، "ان المخرج الفعلي للمعضلة الدستورية وضمان الاستقرار يكون فقط بتفعيل العمل التشريعي والحكومي على اساس اصلاحات سياسية مدخلها الحقيقي اقرار قانون انتخابي عادل ومنصف يقوم على مبدأ التمثيل النسبي الكامل وجعل لبنان دائرة انتخابية واحدة".

وأعلن اللقاء رفضه رفضا قاطعا اقرار ضرائب جديدة وتمريرها عبر مرسوم حكومي، في الوقت الذي يحتاج إقرار الضرائب فيه لقانون صادر عن المجلس النيابي". ودعا إلى "إقرار الموازنة التي تعتمد على إصلاح ضريبي شامل بوقف الهدر وسرقة المال العام، وانهاء وضع اليد على الاملاك البحرية والنهرية وضرورة عصر النفقات وترشيد الانفاق العام الامر الذي يوفر للدولة الموارد المالية المطلوبة".

وحيا "نضال متطوعي الدفاع المدني بانتزاعهم حقهم بالتثبيت"، مذكرا "بضرورة الاستجابة للمطالبين بتنفيذ سلسلة الرتب والرواتب"، مؤكدا "ان الثبات والإصرار على المطالبة بالحقوق لا بد ان يؤدي لتحصيلها".

كما حيا اللقاء الوطني "الجيش اللبناني والاجهزة الامنية على الانجازات التي تحققها في ضبط الامن والقضاء على المجموعات الارهابية في الداخل وعلى الحدود الشرقية للبنان".

على صعيد الوضع السوري، رأى اللقاء "أن انسحاب بعض أطراف المعارضة السورية من مباحثات جنيف 3، هو دليل على عدم جديتها وتعطيل المفاوضات وتذرعها بمطالب كان يمكن ان تكون مادة على طاولة الحوار"، معتبرا "ان السبب الحقيقي وراء الانسحاب هو الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وخصوصا في ريف حلب الشمالي واقترابه من الحدود مع تركيا".

واعتبر "ان الحل السياسي ما زال ممكنا في سوريا بعيدا عن المزيد من التدخلات الخارجية التي اسهمت في إشعال الازمة واطالة امدها وضرورة مراجعة وتضامن عربي حقيقي يسهم في انقاذ سوريا ووحدتها من خطر المجموعات الارهابية واطماع الدول الإقليمية بما يوفر للامن القومي العربي فرص التماسك ومنع قيام دول ذات طبيعة عرقية وطائفية لطالما سعى الكيان الصهيوني الغاصب لتحقيقه في محيط فلسطين".

وحيا اللقاء "الشهيد السوداني البطل كامل حسن الذي استشهد على ارض فلسطين العربية كأول عربي مشارك في انتفاضة القدس، تعبيرا منه عن وحدة النضال والدم العربي لتحرير فلسطين"، معتبرا "ان دماءه تدعو الامة الى عودة فلسطين كقضية مركزية وأولوية للامة ووقف اي انشغال عنها بصراعات جانبية". كما حيا الأسير الفلسطيني محمد القيق المضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله التعسفي، واعتبر "ان الأمعاء الخاوية ستنتصر على جبروت الاحتلال وعنصريته". 

  • شارك الخبر