hit counter script

أخبار محليّة

دريان التقى وفدين من المنية والتجمع العكاري وشخصيات

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 15:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من المنية برئاسة النائب كاظم الخير، ضم عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى بسام الرملاوي، رئيس صندوق الزكاة في المنية الدكتور علي الغزاوي والشيخ فايز سيف، وتم البحث في الشؤون الإسلامية في المنية والأوضاع العامة في لبنان.

واستقبل دريان وفدا من التجمع الشعبي العكاري برئاسة النائب السابق وجيه البعريني، الذي قال: "اللقاء مع سماحته كان مثمرا اطلعنا منه على أوضاع المؤسسات الإسلامية لدار الفتوى وما تقوم به من تطوير وتفعيل من اجل خدمة المسلمين واللبنانيين. وضعنا سماحته في شؤون منطقة عكار الإسلامية والاجتماعية والمعيشية، ومن دار الفتوى نطالب بانتخاب مفت لمنطقة عكار لأن المنصب شاغر، وقد نشرت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية لوائح الشطب بأسماء الهيئة الناخبة النهائية لانتخاب مفت محلي لعكار ولسائر المحافظات تحقيقا للمصلحة الإسلامية".

اضاف البعريني: "في ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، نتوقف لنتأمل ونتذكر كل أخلاقياته وكل المعاني السامية التي حملها وحققها لوطنه لبنان ولعروبته ووحدته واستقراره، وندعو إلى الحرص على الوحدة الوطنية والوقوف معا ولم الشمل بين اللبنانيين جميعا واللجوء دائما إلى الكلمة الطيبة والحوار الهادئ بين اللبنانيين درءا للفتنة وصيانة لوحدة لبنان".

واكد "ان استمرار الفراغ في سدة رئاسة الجمهورية مؤشر خطير يجب تداركه والعمل على تضافر جهود جميع اللبنانيين في هذه المرحلة الخطيرة التي يمر بها لبنان من أجل إنقاذه"، وقال: "نؤكد وقوفنا ودعمنا للمؤسسات الأمنية اللبنانية وخصوصا الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي التي تسهر على امن واستقرار لبنان واللبنانيين وخصوصا في منطقة عرسال وسائر المناطق اللبنانية".

كما استقبل دريان وفدا من الوكالة التركية للتعاون والتنسيق التابعة لرئاسة مجلس الوزراء التركي "تيكا" برئاسة منسق مكتب برنامج بيروت إبراهيم ايربير، وفي حضور مدير المركز الصحي العام التابع لدار الفتوى الشيخ محمود الخطيب، وتم التداول في التعاون بين الوكالة التركية ودار الفتوى في لبنان.

والتقى المفتي دريان وفدا من الهيئة العلمائية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برئاسة القيادي الشيخ علي أبو شاهين، الذي قال بعد اللقاء: "أطلعنا سماحته على آخر تطورات القضية الفلسطينية ولا سيما الوضع في الضفة في ظل ما تتعرض له فلسطين والقدس والمقدسات ولا سيما المسجد الأقصى المبارك من تهديدات ومن اعتداءات تطال المسجد الأقصى وتتهدد بتقسيمه زمنيا ومكانيا، وكذلك ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار خانق، وكذلك مقاومة الشعب الفلسطيني المشرفة التي يقوم بها الشباب والشابات الفلسطينيين رفضا لهذا الواقع ومن اجل صد هذا العدوان الصهيوني المتواصل وإفشال مخططات التهويد بحق القدس وفلسطين، من خلال انتفاضة القدس. وقد عرضنا أهمية دور العلماء لدعم القضية الفلسطينية، ولم نجد من سماحته إلا كل الاهتمام والدعم والتأييد لقضية فلسطين التي وجدناها حاضرة وفي سلم أولوياته".

اضاف: "كما تطرقنا للوضع الفلسطيني في لبنان، ولا سيما ظروف الحرمان التي تعيشها المخيمات، والظروف اللاإنسانية للاجئ الفلسطيني في لبنان، ولا سيما مؤخرا التقليصات التي تقوم بها الأونروا، وهي سياسة ممنهجة وصلت مؤخرا الى موضوع الاستشفاء وموضوع الصحة. وقد عرضنا للمخاطر التي تقف وراء هذه التقليصات خصوصا تجاه لبنان وإلقاء العبء عليه، وتنصل الوكالة من مسؤولياتها".

واستقبل المفتي دريان رئيس جمعية الفتوة الشيخ زياد الصاحب وتم البحث في الشؤون الإسلامية.
 

  • شارك الخبر