hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الخميس بتاريخ 11/2/2016

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 15:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس الوزراء جلسة قبل ظهر اليوم في السراي، برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام.
وبعد الجلسة، أذاع وزير الإعلام رمزي جريج المعلومات الرسمية الآتية:

"بناء على دعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسة عند الساعة العاشرة والنصف قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه الحادي عشر من شهر شباط 2016 في السراي الحكومي، برئاسة دولة الرئيس وفي حضور الوزراء.
في مستهل الجلسة أبدى دولة الرئيس أسفه لما يحصل أحيانا من تسريب لمداولات المجلس نهاية جلساته، متمنيا أن تلحق التصريحات التي يرغب الوزراء في الإدلاء بها بعد تلاوة مقررات مجلس الوزراء من الناطق باسم الحكومة.
بعد هذه الملاحظة أشار دولة الرئيس الى أن هناك موضوعا هاما من خارج جدول الاعمال يتعلق بموضوع ترحيل النفايات وان العقد المتعلق بهذا الترحيل أصبح جاهزا للتوقيع وانه يقتضي تأمين التمويل اللازم للتنفيذ. وبعد مناقشة هذا الموضوع، حيث أكد الوزراء مواقفهم السابقة منه، كرر المجلس الموافقة على اعطاء سلفة الى مجلس الانماء والاعمار قدرها خمسون مليون دولار اميركي، من اجل تمويل الترحيل المذكور، على ان يباشر دون ابطاء اطلاق الخطة المستدامة لمعالجة النفايات ووضعها موضع التنفيذ.

وعلى الأثر، انتقل المجلس الى البحث في بعض المواضيع الطارئة وسائر البنود المدرجة في جدول الاعمال. وبعد المناقشة والتداول، اتخذ المجلس القرارات اللازمة في شأنها، وأهمها:
1- إعطاء هيئة اوجيرو سلفة لدفع الرواتب قيمتها 138 مليار ليرة لبنانية.
2- الموافقة على مباشرة المتعاقدين للتدريس بالساعة عملهم في الثانويات والمدارس بالساعة عملهم في الثانويات والمدارس الرسمية منذ بداية العام الدراسي 2015 و2016 لتدريس جميع المواد بما فيها الاجرائية وقبل تصديق عقودهم من المراجع المختصة.
3- تسديد بدلات الأتعاب للمتعاقدين للتدريس بالساعة من الساعات المنفذة قبل تصديق عقودهم وفقا للاصول موازية للتعويض القانوني المحدد لهم ومن الاعتمادات المرصودة في البند 13- رواتب المتعاقدين، وذلك بموجب قرارات تصدر عن وزير التربية والتعليم العالي.

وأرجئ البحث في سائر البنود الى الجلسة المقبلة التي ستعقد عند الساعة العاشرة من قبل ظهر الخميس المقبل".
 

  • شارك الخبر