hit counter script

أخبار محليّة

العميد عقيقي: الإنجازات الأمنية عززت ثقة المواطن بالأمن العام

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 14:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد العميد م. ورئيس تحرير مجلة الأمن العام منير عقيقي، أن المواطن الذي يحمل جواز سفر حالي صالح يمكن إستعماله حتى تاريخ إنتهاء صلاحيته وهو غير ملزم بتغيير جوازه إلى الـ"بيومتري".
ولفت العميد عقيقي في حديث إلى "تلفزيون لبنان"، إلى أن المدرية العامة للأمن العام ومع تسلم المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم رئاستها، قام فريق متخصص بالعديد من التعديلات الإدارية، وحصل الجهاز على 5 شهادات بالجودة العالمية "ISO" وهي أول مؤسسة رسمية تحصل على هذا العدد من الشهادات.
وأشار عقيقي إلى أن العام 2015 شهد على عدد من الإنجازات الأمنية التي عززت ثقة المواطن بجهاز الأمن العام، وما شهدناه من إنجزات كان نتيجة عمل متكامل ومدروس، مشددا على أن الأمن العام إعتمد سياسة "الأمن الإستباقي" التي كان نتيجة جهد كبير ضمن خطة واضحة.
وكشف العميد عقيقي عن أن الأمن الإستباقي ليس فقط التمكن من تعطيل أي مخطط أمني إنما هو أيضاً العمل على إحتواء العوامل الإرهابية أو المناطق الخصبة التي يمكن أن تنتج الارهاب وخلق نوع من التواصل الذي يمكن أن يمتص الفكر الإرهابي.
ورأى العميد عقيقي أن "الارهاب خطر كبير وعابر للحدود وما يحدث من خروقات على الصعيد الأمني لا يمكن إعتباره نوع من "الفشل" في الخطط الأمنية، فأهم الدول الأوروبية شهدت نوع من الخرق الأمني، ونحن نسعى إلى الحد منها قدر المستطاع"، مؤكداً أنه ما من بيئة حاضنة للإرهاب في لبنان لكن هناك بعض المنجرين ونحن نعمل على الحد منهم.
وأعلن العميد عقيقي أن الأمن العام على مسافة واحدة من الجميع ومجلة الأمن العام تجمع بالمواضيع التي تطرحها تطلعات جميع الفئات اللبنانية.

  • شارك الخبر