hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

نسناس عرض والمدير العام لمنظمة العمل العربية أزمة البطالة في الوطن العربي

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 13:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز علي المطيري وحمدي احمد في مقر المجلس بحضور نائب رئيس المجلس سعد الدين حميدي صقر والمدير العام فاروق ياغي.

وتم البحث في العلاقة ما بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومنظمة العمل العربية، ومشكلة ارتفاع نسب البطالة في الوطن العربي وكيفية ايجاد الحلول لها.

بعد الاجتماع قال المطيري:"نقوم بزيارة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس للتباحث معه حول ايجاد سبل وحلول لمحاربة البطالة الموجودة ونسبة التشغيل المتداولة في هذه الظروف التي نعيشها في الوطن العربي، بالتعاون مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي عبر رئيسه روجيه نسناس الذي يتمتع بالخبرة، ومساهمته الكبيرة لدعم هؤلاء الشباب الباحثين عن فرص للعمل".

اضاف :"استكمالا لهذه اللقاءات نأمل ان يكون هناك دعم لمحاربة البطالة المتزايدة في وطننا العربي في ظل عدم الاستقرار في بعض البلدان العربية بعد البحث في الحلول التي يمكن تطبيقها بالتعاون مع الحكومات والمجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية ومنها دعم فكرة المشاريع الصغرى والمتوسطة والمتدنية، حيث اعتبر ان هذه الفكرة ستنجح وستؤدي الى تخفيض معدل البطالة على مستوى وطننا العربي".

وحول موضوع انشاء رابطة للمجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والدور الذي لعبه رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني روجيه نسناس في هذا المجال قال المطيري: نحن كمنظمة عمل عربية نرعى هذه الرابطة منذ انشائها وانطلاقتها في تشرين الثاني الماضي، وكان روجيه نسناس من ضمن القيادات التي نعتز بها، وهذا الأمر يبقى عند المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية بعد تشكيلها ووضع الهيكلية لهذه الرابطة".

وتابع :" نحن ندعم كل ما يخدم الوطن العربي بشبابه وبناته لايجاد فرص العمل وتقليل حجم البطالة لتوافق مخرجات التي تتطلبها سوق العمل ولمد وتقوية الجسور بين اطراف الانتاج الثلاثة، كما اننا ندعم المجالس الاقتصادية والاجتماعية".

وحول التركيز على مشكلة البطالة في الوطن العربي المتزايدة والحلول لها قال المطيري: "لقد تطرقنا في الاجتماع الى هذه المشكلة وبالتالي لا بد من دعم انشاء صندوق عربي للمشاريع الصغرى والمتوسطة بالتعاون مع ارباب العمل وسيساهم هذا الصندوق في تأمين فرص العمل من خلال انشاء المشاريع الصغيرة ويخفف بالتالي العبء على الحكومات والدول التي تساهم قدر الامكان برفع القدرات لدى الشباب، لأنهم الكنز لكل بلد عربي ومن يستفيد منهم سينعم ببلده ومن يتجاهلهم سينتهي به المطاف ازمة كبيرة في ارتفاع نسب البطالة ونعتبر ان انشاء مثل هذه المشاريع هي الحل لأزمة البطالة".
 

  • شارك الخبر