hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

وفد من وزارة الأشغال اطلع على مسار العمل في البناء الجامعي في الشمال

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 12:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار المدير العام لوزارة الأشغال العامة طانيوس بولس يرافقه وفد من الوزارة، نقيب المهندسين في طرابلس ماريوس بعيني، وتم البحث في مسار العمل في البناء الجامعي الموحد في عاصمة الشمال، في حضور أعضاء لجنة المتابعة الدكتور طلال خوجة، الدكتور مصطفى حلوة والدكتور علي العلي.

بعد اللقاء، كانت جولة في موقع البناء الجامعي في منطقة البحصاص ، حيث تم التأكد، من حال الإزدحام الشديد التي تعانيها المنطقة والإختناق المروري والمتوقع أن تزداد صعوبة عند انتهاء الأعمال في البناء وإفتتاح الكليات الجامعية، لا سيما أن البحصاص تعد صلة الوصل بين طرابلس ومناطق شمالية، وتتميز بوجود العديد من المنتجعات البحرية.

وأكد بولس في خلال الجولة "الإسراع في تنفيذ الإستملاكات لتوسيع الطرق عند مستديرة البحصاص"، فيما أبدى النقيب بعيني "استعداد نقابة المهندسين إجراء مسح للمكان تسهيلا للعمل واختصارا للوقت، نظرا لأهمية المستديرة، خصوصا بالنسبة للمدينة الجامعية".

كما قام المدير الإقليمي للمباني والطرق المهندس الياس عقل مع وفد مرافق بمعاينة مستديرة الملولة شمالي طرابلس والطريق المؤدي إلى منطقة القبة، حيث إطلع الوفد على "الوضع الكارثي للطريق الذي يسلكه يوميا الألوف من الطلاب الجامعيين وأساتذة الفروع الجامعية الحالية في القبة إضافة إلى أبناء المناطق والأحياء الشعبية المجاورة".

ونقل الوفد عن وزير الأشغال والنقل غازي زعيتر "إهتمامه بالمطالب المتعلقة بإصلاح هذه الطرق إلى جانب مسألة إنجاز توسعة مستديرة البحصاص".

وأعلنت لجنة المتابعة الجامعية أنها "ستطرح في لقائها المرتقب مع مجلس الإنماء والإعمار قضية الإسراع في انجاز الترتيبات المتعلقة بإعداد المناقصة لتنفيذ الجانب الشرقي من الأوتوستراد الدائري الذي يمر بالقرب من المدينة الجامعية بعد استعداد بنك التنمية الإسلامي بتمويل المشروع".
 

  • شارك الخبر