hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لقاء في زغرتا دعما لمستوصف مار يوسف الخيري

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 11:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقيم لقاء عصرونية في مطعم عالوادي - بنشعي - زغرتا بدعوة من أخوية مار يوسف - زغرتا وذلك دعما لمستوصف مار يوسف الخيري.

حضر اللقاء السيدة ماري اسطفان الدويهي، رئيسة كاريتاس زغرتا دورا عاقلة، رئيسة الصليب الأحمر في زغرتا جوزفين حرفوش، رئيسة أخوية مار يوسف ايفا المكاري، أعضاء الأخوية، أعضاء من بلدية زغرتا - اهدن، اضافة الى ممثلين عن البيت الزغرتاوي، وشخصيات ثقافية ودينية وتربوية واجتماعية بالاضافة الى عدد من الاهالي والمهتمين من أبناء البلدة.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة رئيسة الأخوية المكاري قالت فيها: "أحباء مار يوسف، ليكن الله معكم وأهلا وسهلا بكم في هذه العصرونية السنوية الداعمة لمستوصف مار يوسف الخيري، نطلب من مار يوسف أن يحمي هذا الوطن وأن يجمع أبناءه فيصبح لنا رئيس جمهورية وتستتب الأمور وتوضع كل الأزمات على طريق الحل ويعم السلام".

اضافت :"ما أجمل اجتماعاتنا برعاية مار يوسف، تجمعنا روح الأخوة والتضحية في سبيل خدمة القريب، والدليل هذه البسمة المرتسمة على وجوهكم التي تترجم مدى غيرتكم واندفاعكم ومحبتكم لأب العائلة ولعمل الخير، بوركت أيديكم السخية والأرض التي أنجبتكم، فأنتم أبناء زغرتا المشهورة بالكرم والطيبة".

وتابعت :"رعيتنا غنية بالجمعيات والمؤسسات الخيرية التي تحاول أن تخفف من عناء المحتاج وتمد له يد المساعدة ومستوصف مار يوسف كما تعلمون هو تابع للأخوية وكل الفضل في تأسيسه يعود للأب يوسف فرنجية عدا عن باقي النشاطات الخيرية وهو مستمر الآن بدعمكم أنتم، يداوم فيه أطباء من مختلف الاختصاصات ويستفيد منه أبناء زغرتا الزاوية وهذه العصرونية ما هي إلا دعم له بالأدوية اللازمة".

وختمت: "أشكركم جميعا على تلبية النداء، أفرادا ومؤسسات وفعاليات بلدية، مدارس وجمعيات ، كهنة وراهبات، تحية كبيرة للجميع وليكافئكم الله".

في الختام، جرى سحب للتومبولا على عدد من الجوائز القيمة.

  • شارك الخبر