hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

ادواردو لي يطلب الافراج مقابل كفالة

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 08:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تقدم مسؤول سابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بطلب لأحد القضاة في الولايات المتحدة للسماح بالإفراج عنه مقابل كفالة مالية بعد ان أمضى نحو تسعة اشهر في السجون السويسرية والاميركية.
وقال ادواردو لي الذي كان عضوا منتخبا في اللجنة التنفيذية بالفيفا عندما تم اعتقاله في زوريخ في آيار الماضي - خلال جلسة استماع أمام محكمة اتحادية في بروكلين بنيويورك انه لن يهرب إذا ما تم إطلاق سراحه انتظارا لبدء محاكمته المحتملة.
وقال لي (57 عاما) وهو من كوستاريكا ويملك شركة شحن في بلاده "أملك علاقات عمل مع الولايات المتحدة طوال حياتي."
وأضاف متحدثا بالاسبانية عبر مترجم "ابني وابنتي درسا هنا وليس لدي أي نية للهروب. أريد فرصة."
ولم يقرر القاضي روبرت ليفي الإفراج عن لي عقب جلسة اليوم الأربعاء إلا انه طالب محاميي لي وممثلي الادعاء بضرورة التفاوض بشأن الكفالة المطلوبة لضمان عدم فرار لي. ومن المقرر عقد جلسة أخرى يوم 23 فبراير شباط الجاري.
وتم توجيه الاتهام للي - الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في كوستاريكا - بالحصول على رشى في مقابل منح عقود لشركة تسويق رياضي ولتنظيم مباريات ودية مع منتخبات أخرى.
ودفع لي ببراءته من تلك الاتهامات التي تشمل أيضا الاحتيال وغسل الأموال.
وكان لي ضمن المجموعة الأولى من مسؤولي كرة القدم الذين القي القبض عليهم نتيجة تحقيقات أمريكية موسعة في فساد كرة القدم والتي دفعت الفيفا وعدة اتحادات لكرة القدم على مستوى العالم نحو أزمة لا سابق لها. وتم توجيه الاتهام إلى 41 شخصا وجهة بما في ذلك رؤساء عدة اتحادات وطنية.
وتم احتجاز لي في البداية في سويسرا أثناء فترة سعيه لعدم تسليمه للولايات المتحدة إلا انه غير موقفه في ديسمبر كانون الأول الماضي ليوافق على تسليمه.
"الجديد سبورت"

  • شارك الخبر