hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الذهب يقترب من أعلى مستوياته في 7 أشهر ونصف بعد تعليقات يلين

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 08:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 صعدت أسعار الذهب مقتربة من أعلى مستوى لها في سبعة أشهر ونصف يوم الاربعاء بعد أن قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي إن من المرجح أن تشهد السياسة النقدية تعديلات "تدريجية" وأكدت أن التأثيرات السلبية للاقتصاد العالمي قد تلحق ضررا بالنمو في الولايات المتحدة.

وفي أول شهادة لها في الكونجرس منذ زيادة أسعار الفائدة الامريكية في ديسمبر كانون الاول قالت يلين إن الاضطرابات في الاسواق المالية والشكوك التي تحيط بالصين تشكلان مخاطر على انتعاش الاقتصاد الامريكي لكن الاحتمالات ضئيلة لأن يحتاج البنك المركزي الامريكي إلى التراجع عن دورة زيادات أسعار الفائدة.

وتباطؤ زيادات الفائدة قد يساعد الذهب بتقليل التكلفة المحتملة للاحتفاظ به.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا كبير المحللين في أكتيف تريدز "الاتجاه في الاجل القصير للذهب يسير نحو الصعود بعد إشارة يلين إلى زيادات تدريجية مستقبلا."

وتعافى سعر الذهب في المعاملات الفورية من خسائره التي مني بها في وقت سابق من الجلسة ليرتفع 0.6 بالمئة إلى 1196.80 دولار للاوقية (الاونصة) في أواخر التعاملات في سوق نيويورك مقتربا من أعلى مستوى له في سبعة أشهر ونصف الذي سجله يوم الاثنين والبالغ 1200.60 دولار.

وتراجعت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم أبريل نيسان 0.3 بالمئة لتسجل عند التسوية 1194.60 دولار للاوقية. وهذا الاختلاف في اتجاه السوق يرجع إلى إغلاق مرتفع للعقود الآجلة يوم الثلاثاء مقارنة مع إقفال منخفض للتعاملات الفورية.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى استقرت أسعار الفضة والبلاتين في المعاملات الفورية عند 15.28 دولار و933.50 دولار على الترتيب في حين صعد البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 522.00 دولارا للاوقية.

  • شارك الخبر