hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

حفل تذوق للنبيذ اللبناني في حديقة دار سكن القنصلية في دبي

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 17:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت قنصلية لبنان العامة في دبي بالتنسيق والتعاون مع "جمعية منتجي النبيذ في لبنان" حفل تذوق للنبيذ اللبناني في حديقة دار سكن القنصلية العامة في دبي.

وشارك في الحفل 17 شركة انتاج نبيذ هي: Château Aurora, Domaine de Baal, Château Heritage Ixsir, Château Ka, Karam Wines, Château Kefraya, Château Ksara, Château Musar, Château Nakad, Château Oumssiyat, Clos du Phoenis, Château Qanafar, Château Sanctus, Château St Thomas, Domaine des Tourelles.

وعرضت الشركات أكثر من 90 صنفا مختلفا من أفخر أنواع النبيذ اللبناني، في حضور أكثر من 800 مدعو بينهم أعضاء السلكين الديبلوماسي والقنصلي المعتمدون في الامارات ورئيس جمعية منتجي النبيذ في لبنان ظافر شاوي وممثلون لأبرز مستوردي وموزعي النبيذ في الاسواق المحلية وادارات الاسواق الحرة في مطاري دبي وابو ظبي، ومديرون وممثلون لفنادق في الامارة، وبعض المهتمين ومدعوون من ابناء الجالية.

وأشار قنصل لبنان العام في دبي والامارات الشمالية سامي النمير الى أن "الهدف من الحفل الذي يقام للمرة الرابعة هو تسويق أفضل انتاجات النبيذ اللبناني المميز، في سوق تشهد نموا كبيرا ومستمرا في قطاع الفنادق والمطاعم، وذلك في اطار جهود الديبلوماسية الاقتصادية الفاعلة التي أطلقها معالي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل".

وتحدث عن "ارتفاع عدد الشركت المنتجة للنبيذ في لبنان الى أكثر من 42 شركة تنتج ما يقارب 9 ملايين زجاجة سنويا، يصدر نحو نصفها الى الخارج".

وأكد "السعي الى إيجاد أسواق اضافية لزيادة تصدير الانتاج المميز ذي الجودة العالية والسمعة العالمية".

وعبر ممثلو شركات إنتاج النبيذ المشاركة عن تقديرهم للجهد المبذول للتحضير لهذا الحدث ولنوعية وحجم المشاركة والاقبال الكبير الذي شهده الحفل.

وأصدرت القنصلية العامة كتيبا فاخرا عرضت فيه الشركات المشاركة صورا ومعلومات مختصرة عن مواصفات أصناف نبيذها المعروض.
 

  • شارك الخبر