hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

كرنفال لرواد المكتبة العامة في سبعل وبالتعاون مع جمعية ملح الارض

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 16:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت المكتبة العامة في بلدة سبعل - زغرتا وجمعية "ملح الارض"، اليوم كارنفالا لرواد المكتبة العامة ولابناء المنطقة، وذلك مع إنطلاق زمن الصوم الكبير. إنطلق الكارنفال من الباحة الرئيسة في بلدة سبعل بإتجاه مدرسة راشيل إده الرسمية في البلدة، في حضور رئيس بلدية سبعل الشيخ حبيب طربيه, نائب رئيس جمعية ملح الارض جوزيان طربيه، مسؤولة المكتبة العامة اليان البندا، دومينك فرح، وحشد كبير من أهالي بلدة سبعل والجوار. وبمشاركة عدد من رواد "المكتبة العامة" من الاطفال والشباب.

وأشارت مسؤولة المكتبة اليان البندا أن "هذا الكارنفال تم تحضيره لاسابيع خلت من قبل الاطفال المشاركين في العرض، وأشرفت على تحضيره ووضع أفكاره دومنيك فرح التي تساعد بإستمرار في أعمال المكتبة العامة بشكل تطوعي". مشيرة الى أنها "المرة الاولى التي يتم فيها تحضير مثل هذا المهرجان في بلدة سبعل، وقد لاقى ترحيبا واسعا من الاهالي ورواد المكتبة العامة".

من جهتها أثنت طربيه على "هذا العمل التربوي التثقيفي الذي يعود بنا الى سنوات خلت وقد نسيها الناس، ونحن سنعمل دائما على إحياء مثل هذه العادات القديمة التي يتشارك فيها الناس بشكل جماعي وتهدف الى العمل بإستمرار على إدخال الثقافة والفن الى حياة الناس بشكل مرح".

ولفتت الى "التعاون القائم إتسع ليشمل مدرسة راشيل اده الرسمية، وثانوية اسعد السبعلي الرسمية، وسنقوم بنشاط في وسط بيروت يحمل طابعا ثقافيا وتاريخيا لتعريف الطلاب على بيروت القديمة وعلى التحولات التي لحقت بها على مر التاريخ".  

  • شارك الخبر