hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أمسية موسيقية كلاسيكية ايطالية في الانطونية الحدت

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 12:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الجامعة الأنطونية في اطار موسمها الثاني لموسيقى الحجرة، أمسية موسيقية كلاسيكية مميزة في كنيسة سيدة الزروع في الحرم الرئيس في الحدت - بعبدا، أحياها عازفون ايطاليون ثلاثة: دانيالا كمارانو على آلة الكمان ولوكا ماغاريللو على التيشلو (كمان جهير) ورافقهما فاوستو دي بينيديتو على البيانو.

حضر العميد الركن حسيب عبدو ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي والسفيرة النمساوية في بيروت أورسولا فاهرنجر والملحق الثقافي الفرنسي في بيروت ايريك لوبا ورئيس الجامعة الأب جرمانوس جرمانوس وجمع من الوجوه الأكاديمية والاعلامية ومحبي الموسيقى الكلاسيكية.

خلال الأمسية، قدم العازفون الثلاثة مجموعة من الأعمال الكلاسيكية الرائعة أختيرت بعناية من ريبرتوار واحد من أبرز مؤلفي وملحني الحقبة الرومنسية النمساوي فرانز شوبرت الذي فاقت مؤلفاته الموسيقية 700 قطعة خلال 31 سنة من حياته القصيرة.

وصدحت الألحان الرومنسية الساحرة تحت قبة الكنيسة وتناغمت مع رقة القطع المعزوفة التي أتت انفعالية ومفعمة بالشاعرية والأحاسيس المرهفة، واستهلت السهرة مع Trio avec Piano en Si BémolMajeur, D 28 في حين تمحور الجزء الثاني من البرنامج حول قطعة Nocturne, Trio avec Piano enMiBémolMajeur, D 897 Op. posth. 148.

في الختام، أدى العازفون الثلاثة مقطوعة Le Trio n ° 1 en si bémol majeur, D. 898 وهي قطعة موسيقية طويلة نسبيا تتألف من أربع حركات استغرق عزفها حوالي الأربعين دقيقة كتبها شوبرت في 1827 واستكملها في 1828 سنة وفاته وقد نشرت في 1836 أي بعد ثمانية أعوام على رحيله.

ويذكر أن عازف البيانو فاوستو دي بينيديتو الذي تتلمذ على يد ميكيللي كمبانيلا قد قدم العديد من العروض العالمية ورافق فنانين عالميين كبار مثل أنطونيو فولياني ودانيالا ديسى وآخرين، وأما دانييلا كامارانو فظهرت كعازفة كمان منفردة في العديد من العواصم الموسيقية الرئيسية في أوروبا والعالم.

من جهته، يعتبر لوكا ماغاريللو لاعب التيشلو الأول في OrechestraTeatro La Fenice و CamaretaSalzbourg وهو حائز على المرتبة الأولى في المسابقة العالمية للتشيلو في يريفان عام 2010.Concours International de Violencelle Khachaturian. 

  • شارك الخبر