hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل الإيطالية نظمت يوما ترفيهيا لابناء شهداء الجيش اللبناني

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 11:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم الجنود الإيطاليون التابعون للكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" والمؤلفة من لواء آلبينا تاوريننسي تحت أمرة قائد القطاع الغربي الجنرال فرانكو فيديريتشي، يوما ترفيهيا لأبناء شهداء الجيش اللبناني.

وحضر الأطفال المنتسبون لمؤسسة "الشهيد المقدم صبحي العاقوري" برفقة عدد من الضباط اللبنانيين حيث كان في استقبالهم الجنرال فيديريتشي وعدد من الجنود والضباط الإيطاليين وجالوا برفقتهم في أرجاء المقر واطلعوا على مهام وأنشطة الكتيبة الإيطالية لليونيفيل.

وفي كلمة لفيديريتشي، رحب فيها "بابناء شهداء الجيش اللبناني"، مؤكدا "العلاقة الوثيقة التي تجمع الكتيبة الإيطالية بالمجتمع المحلي والجيش اللبناني بهدف التعاون المدني العسكري وتقديم الدعم للسكان المحليين"، مثنيا على "أهمية الجهود اليومية التي يقوم بها ضباط وجنود الجيش اللبناني بهدف الحفاظ على الأمن والإستقرار في المنطقة بالتعاون الكامل مع الوحدة الإيطالية وجميع قوات بعثة اليونيفيل، وذلك تطبيقا لمندرجات قرار مجلس الأمن للأمم المتحدة 1701".

وتخلل البرنامج دورة تدريبية وتطبيقية في الإسعافات الأولية من قبل الطاقم الطبي ألإيطالي المتخصص وعدد من النشاطات الترفيهية وعروض ثقافية وغداء مع الجنود الإيطاليين.
 

  • شارك الخبر