hit counter script

أخبار محليّة

تدريب 100 مشارك ومشاركة على قانون العمل في بعلبك

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 22:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

درب رئيس جمعية الارشاد القانوني والاجتماعي محمد الزيات، بدعوة من جمعية يوسبيك USPEaK- بعلبك، وضمن برنامج "انتاج" للمرسي كور الممول من قبل UK aid، ما يناهز المائة مشارك ومشاركة، على قانون العمل اللبناني، ومعرفة حقوقهم وواجباتهم، بالاضافة إلى الأجر، ساعات العمل، التعويض وغيرها. كما أضاء على قرار وزير العمل رقم 197، والذي يحدد المهن المحصورة بالعمال اللبنانيين دون غيرهم.

وأتى هذا التدريب مكملا لبرنامج "انتاج" المؤلف من 150 ساعة على مدى 10 أسابيع في: التزيين النسائي، المهام الأدارية، مساعدة طبيب أسنان وحجز سفر. ويربط البرنامج المتدربين بسوق العمل، ويؤهلهم عبر مهارات ادارية وتوعية في الحياة المهنية وخصوصا القوانين التي تحكم العمل في لبنان.

وقالت رئيسة USPEaK روان ياغي، ان "هذه الخطوة أساسية للمتدربين الذين باتوا مستعدين للدخول في مجال العمل"، مشجعة على التواصل مع وزارة العمل "بما يخص انتهاك القوانين في منطقة البقاع الشمالي".

وشكر زيات "يوسبيك" على الدعوة "والتي أتت استكمالا لحملة التوعية التي اطلقتها جمعية الارشاد القانوني والاجتماعي بمبادرة منها، وبالشراكة مع جمعية قدرات والاتحاد النسائي للعاملات في الشمال، ضمن مشروع استراتيجية تطبيق قانون العمل.

وفي ختام التدريب، تم توزيع نشرة للتوعية أعدت لهذه الغاية. 

  • شارك الخبر