hit counter script

أخبار محليّة

ميقاتي: ندعو القيادات الفلسطينية إلى اليقظة لمنع زعزعة امن المخيمات

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 20:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي، وفدا من حركة "حماس" برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق، في حضور مسؤول "حماس" في لبنان علي بركة والدكتور خلدون الشريف، وجرى البحث في واقع القضية الفلسطينية والمصالحة الفلسطينية، والوضع الفلسطيني في لبنان.

وخلال اللقاء أكد ميقاتي "أن قضية فلسطين ستبقى القضية المركزية ومفتاح الحل لكل قضايا وأزمات المنطقة"، مشددا على "أن المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية هي المدخل الأساس لتوحيد الصف الفلسطيني، وتمتين الموقف في مواجهة مخططات تهويد الأرض الفلسطينية". وناشد "القيادات الفلسطينية كافة، التلاقي فورا ووضع اتفاق تعاون ومصالحة شامل يطبق فورا".

وقال إن "اللبنانيين جميعا، كما الفلسطينين، متمسكون بحق عودة الفلسطينيين إلى ديارهم ومنع التوطين تحت أية ذريعة. ووكالة الأونروا لا يمكن ان تتوقف عن القيام بواجبها الانساني تجاه اللاجئين الفلسطينيين حتى إيجاد الحل النهائي للقضية الفلسطينية، ومن واجب المجتمع الدولي عدم التنكر لواجباته في تمويل هذه الوكالة. إننا ندعو الدول الخمس الكبرى الدائمة العضوية في مجلس الأمن، إلى أن تقوم بواجبها لجهة حض الدول المانحة على الإستمرار بتأمين الأموال اللازمة لذلك. كما نطالب الأمم المتحدة باستكمال تمويل اعادة اعمار مخيم نهر البارد في شمال لبنان".

وفي سياق متصل، قال ميقاتي "إن أمن المخيمات الفلسطينية في لبنان جزء لا يتجزأ من أمن لبنان. وندعو جميع القيادات الفلسطينية الى اليقظة لمنع المحاولات المستمرة لزعزعة الأمن في المخيمات، لما لذلك من أثر سلبي جدا في أكثر اللحظات الإقليمية حرجا".

بدوره قال أبو مرزوق: "تشرفنا بزيارة دولة الرئيس، وكان الحديث مفعما بالحيوية، بحب فلسطين ولبنان والمنطقة كلها، وبأن تتعافى من هذا الخضم الذي نحن فيه. استعرضنا الانتفاضة الفلسطينية والوحدة الفلسطينية، لا سيما في ظل الحوارات بين فتح وحماس في هذه المرحلة، التي تجري في الدوحة، وكيفية الخروج من هذا الحصار الذي فرض على قطاع غزة. كما تطرقنا إلى قضايا أمتنا العربية، وكيفية الخروج الآمن من هذه الأوضاع. ووجدنا لدى دولة الرئيس كل حرص ومتابعة لهذه القضايا. ونحن نتمنى للعرب والمسلمين ولكل العالم السلام والسلم والنجاة من هذه الحروب".

  • شارك الخبر