hit counter script

فن وإعلام

اطلاق مسلسل يا ريت للكاتبة مرشيليان ومن بطولة نخبة من الممثلين

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 15:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أطلقت شركة Eagle Film، المسلسل اللبناني "يا ريت" خلال مؤتمر صحافي في برمانا، في حضور أبطال العمل ماغي أبو غصن، مكسيم خليل، قيس شيخ نجيب، باميلا الكيك وجوزف بو نصار، الكاتبة كلوديا مرشليان، المخرج فيليب أسمر والمنتج جمال سنان.

مرشليان

وعرفت مرشليان بالعمل، لافتة إلى أنه "مزيج من المشاعر والأحداث التي تشبه واقع المجتمع اللبناني الحالي، خاصة الإندماج الإجتماعي اللبناني السوري بسبب أحداث سوريا"، لافتة إلى أنها "كانت تطمح إلى كتابة مسلسل من هذا النوع"، ومؤكدة "أن المسلسل مليء بالقصص، فلكل شخصية قصتها في المسلسل"، ومشيرة إلى أنه "مزيج من قصص الحب والخيانة والمسامحة وعدمها".

وأضافت: "هذا العمل الأول الذي يجمعني بالممثل السوري قيس شيخ نجيب والسادس عشر مع المخرج فيليب أسمر والعمل الثاني مع المنتج سنان".
وقالت: "هدفنا أن يلامس المسلسل قلوب الناس وليس المنافسة، وخاصة أن العمل سيعرض في شهر رمضان المقبل".

واشارت الى "ان ماغي ابو غصن وباميلا الكيك من الممثلات اللواتي لا يكترثن إلى إبراز جمالهن الخارجي في أي من أعمالهن، بل يركزن على إظهار الشخصية التي يقمن بتقديمها بالطريقة الأقرب إلى الواقع".

سنان

ولفت المنتج سنان إلى أن "يا ريت عمل مميز، وسيتم عرضه في شهر رمضان، وأنه تم تأمين كافة المتطلبات الإنتاجية من أجل نجاح العمل وإيصاله إلى قلوب المشاهدين"، معلنا "أن العمل سيتم عرضه على شاشة لبنانية يتم الإعلان عنها لاحقا، وعلى شاشة ال OSN، وعلى شاشات عربية أخرى يعلن عنها لاحقا".

خليل

وأشار الممثل خليل الى أنه "قبل المشاركة في هذا المسلسل لأن العرض لامسه بشكل أو بآخر ولشعوره بالنص وبأحداث القصة التي لامسته شخصيا، إضافة إلى أن إجتماع الممثلين والشركة المنتجة شجعه على ذلك".

أبو غصن

وأعلنت أبو غصن أن حلمها أن تقدم عملا مسرحيا، ولكن الوقت لا يناسب حاليا. وذكرت أن هناك العديد من الممثلين الذين سيشاركون في العمل لم يتمكنوا من الحضور إلى المؤتمر ومنهم مارينال سركيس ووسام حنا ونهلة داوود، موجهة التحية لكافة الذين سيشاركون في هذا العمل.
وأكدت أنها ستؤدي دورا مختلفا لم يسبق أن قدمته، وأنها ستعمل على تقديم الشخصية التي تؤدي دورها بالطريقة الأقرب إلى الواقع، لافتة الى أنها لا تكترث للمكياج والشعر بل ما يهمها هو أن تقدم دورها بواقعية.

شيخ نجيب

وقال الممثل شيخ نجيب: "أن المزج بين المجتمعات لبنان، سوريا ومصر هو واقع يلامس كل مواطن من أي بلد، هذا ما حثني على المشاركة وخاصة أن الإختلاط بين المجتمع اللبناني والسوري واقع نعيشه في الوقت الراهن".

الكك

وأشارت الممثلة الكيك إلى أنها "ستجسد شخصية فتاة مليئة بعقد بنات جيلها وستواجه المشاكل العائلية والإجتماعية والمادية.

بو نصار

أما الممثل بو نصار، فأثنى على العمل، لافتا إلى أنه يعالج مواضيع مهمة جدا، فبالرغم من إختلاف قصص أبطال المسلسل تشعر أن كافة الممثلين وكأنهم يعيشون في بناية واحدة، بالرغم من أن منهم من يسكن الساحل أو الجبل أو لندن. واشار الى أنه سيجسد دور نديم وهو والد تينا أي باميلا الكيك وزوجتي ستكون الممثلة نهلة داوود وسنعالج موضوع تفكك الأسرة الذي يطرحه المسلسل بعمق وبطريقة ذكية وغير مباشرة.

أسمر

أما المخرج اسمر، فأكد "أن ما يميز المسلسل هو جرأته وعمقه في طرح القضايا وبأنه يشبه ويلامس الناس"، لافتا إلى أنه "سيبدأ تصوير العمل يوم عيد الحب في 14 شباط، وأن 50 في المئة من العمل سيتم تصويره في منطقة برمانا أما القسم الثاني فسيتم بين لبنان وبلد أوروبي لم يتم تحديده حتى الساعة".  

  • شارك الخبر