hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

"الأهلي" ينسحب من منافسته مع "ساويرس"

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 08:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت شركة الأهلي "كابيتال" انسحابها من صفقة الاستحواذ على شركة "سي آي كابيتال"، رغم الاستمرار في إجراءات عرض الاستحواذ.
وقال البنك الأهلي المصري في بيان مساء، إن شركة الأهلي كابيتال القابضة (ACH)، الذراع الاستثمارية للبنك، تقدمت بعرض غير ملزم للاستحواذ على 100% من شركة سي آي كابيتال القابضة، والتي تمثل بنك الاستثمار التابع للبنك التجاري الدولي CIB. وذلك تمهيدا للبدء في اجراءات الفحص النافي للجهالة والذي وفقا لنتائجه كان سيتم التقدم بعرض الشراء النهائي.
وقد طلبت شركة الأهلي كابيتال مدة 45 يوم لإجراء الفحص النافي للجهالة الذي يشمل النواحي المالية والقانونية والالتزامات التعاقدية والضريبية ونظم التشغيل وغيرها من المعايير المطلوبة للوصول الى تقييم عادل.
إلا أن البنك التجاري الدولي أصر على قصر المدة على 14 يوما فقط، وعلى الرغم من ابداء شركة الأهلي كابيتال استعدادها لضغط المدة الى 30 يوما والتي تعد أقل مدة مهنية ممكنة لإجراء مثل هذا الفحص الا أن هذا العرض لم يلقَ قبول الطرف الآخر: الأمر الذي يحد من قدرة شركة الأهلي كابيتال على اجراء الفحص النافي للجهالة بالمهنية المطلوبة والمتعارف عليها في عمليات الاستحواذ خاصة في ضوء طبيعة نشاط الشركة وقيمة العرض التنافسي المقدم من شركة الأهلي كابيتال.
وبذلك أفسح البنك الأهلي المصري الطريق أمام العرض الذي تقدمت به شركة "اوراسكوم للاتصالات والإعلام"، المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس للاستحواذ على الصفقة.
 

  • شارك الخبر