hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

الحديث عن قدوم مورينيو الى أولد ترافورد يُثير حفيظة فان غال

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 08:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خرج المدرب الهولندي لوس فان غال عن طوره وأجاب بغضب عن أسئلة الصحافيين الذين أمطروه بها حول صحّة ما قيل عن اتصال بين إدارة مانشستر يونايتد والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المرشّح لخلافته.
وكان فان غال يُمني النفس بمواجهة وسائل الاعلام بوضع أفضل لو تمكّن فريقه من المحافظة على تقدمه في موقعة الاحد أمام مضيفه وغريمه تشلسي حامل اللقب في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز، الّا انّ الاسباني دييغو كوستا خطفَ هدف التعادل (1-1) لأصحاب الارض في الوقت بدل الضائع.

وخيّمَ على هذه المواجهة ظِلّ مدرب تشلسي السابق مورينيو الذي كان على اتصال بيونايتد عبر مدير أعماله جورجي منديز من اجل خلافة فان غال، بحسب ما كشفت وسائل إعلام بريطانية وايطالية، وحتى انّ «سكاي ايطاليا» اكدت انّ الاتفاق أصبح «قريباً جداً» بعد ان دخل فريق «الشياطين الحمر» الى هذه المواجهة على خلفية 3 انتصارات فقط في المراحل الـ12 السابقة.

فان غال إستشاط غضباً

وكان بإمكان فان غال أن يتنفس الصعداء ويبعد عنه موقتاً شبح مورينيو لو تمكّن يونايتد من تحقيق فوزه الرابع في المراحل الـ13 الاخيرة وفك عقدته في ملعب «ستامفورد بريدج»، حيث لم يحقق سوى فوز واحد (3-2 في 28 تشرين الاول 2012) في زياراته الـ14 الاخيرة، لولا هدف دييغو كوستا الذي جَنّبَ فيه فريقه هزيمته الاولى أمام غريمه في المباريات الثماني الاخيرة في الدوري.

وكان متوقعاً أن يتمحور المؤتمر الصحافي الذي عُقد بعد المباراة حول صحة ما قيل عن اقتراب وصول مورينيو الى «اولدترافورد»، وقد سُئل فان غال عن موقفه من عدم صدور أيّ نفي من ادارة النادي حول ما ذكرته وسائل الاعلام، فكان جوابه: «لماذا عليهم النفي؟ انا لا أتدخل ايضاً (في ما تتحدث عنه وسائل الاعلام). لماذا على النادي النفي عندما تختلقون أنتم (وسائل الاعلام) الأخبار؟».

وواصَل: «لم تتحدثوا مع (النائب التنفيذي لرئيس النادي) اد وودوارد أو (مالكي النادي) عائلة غلايزرز. أنتم تخترعون الاخبار وانا مضطرّ للإجابة عنها. انا لا أجيب عن هذه الاسئلة وسأكرر نفسي كل أسبوع».

وتوجّه فان غال الى أحد الصحافيين، لدى سؤاله عن تأثير ما يقال عن إقالته من منصبه واستبداله بمورينيو في عائلته، قائلاً: «أنا اقول لك الآن إنك ستُقال من منصبك غداً، هل يعجبك ذلك؟...».

يونايتد خسر تقدمه

ويمكن القول انّ يونايتد كان يستحق الخروج بالنقاط الثلاث من مباراته وتشلسي التي اكد فيها «الشياطين الحمر» المستوى الذي ظهروا به في المباراتين السابقتين ضد دربي كاونتي (3-1) في مسابقة الكأس وستوك سيتي (3-0) في الدوري.

ولم يكن فان غال راضياً بطبيعة الحال عن عدم تمكّن فريقه من المحافظة على تقدمه حتى صافرة النهاية، وهو قال بهذا الصدد: «لهذا السبب أنا
مُحبط ولاعبو فريقي ايضاً. عندما تلعب بالطريقة التي لعبنا بها ثم تعجز في النهاية عن تقليص الفارق (عن فرق الصدارة)، بإمكانك ان تقول إنك لست محظوظاً، لكن ما حصل ليس سابقة بل سبق ان اختبرنا أمراً مماثلاً».

وتابع: «ففي مباراة نيوكاسل يونايتد على سبيل المثال، حصل الأمر نفسه في الوقت بدل الضائع (تعادلا 3-3 الشهر الماضي). وبالتالي، علينا التعامل مع هذا الأمر بشكل افضل. يجب ان نتحسّن في هذه الناحية، لكني سعيد بالأداء. لا اعتقد انّ المباراة كانت مُملة، وبالتالي انها المباراة الثالثة على التوالي التي نلمَع فيها. آمل أن نحظى بمساندة وسائل الاعلام هذا الاسبوع».

وفي الجهة المقابلة، نجح تشلسي في تجنّب هزيمته الاولى من أصل 10 مباريات خاضَها بقيادة المدرب الهولندي الآخر غوس هيدينك، لكنه اكتفى بفوزين فقط في 8 مباريات لعبها مع الاخير في الدوري الممتاز، ليبقى بالتالي بعيداً كثيراً، وتحديداً بفارق 17 نقطة عن المركز الرابع الأخير المؤهّل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
(الجمهورية)

  • شارك الخبر