hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أمسية شعرية لطلاب الشويفات الدولية

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٦ - 21:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيا نادي الشعر العربي في مدرسة الشويفات الدولية، أمسية شعرية مساء الجمعة 5 شباط في مسرح المدرسة، حضرها رئيسة مجموعة مدارس الشويفات الدولية SABIS السيدة ليلى شارل سعد ورئيس نادي خريجي مدرسة الشويفات الدولية معالي الوزير السابق الأستاذ فادي عبود وضيف الحفل المبدع الفنان جورج خباز إضافة إلى حشد من الأهالي والأساتذة والطلاب وممثلين عن مدارس سابس.

استهلت الأمسية بالنشيد الوطني اللبناني، ثم قدمت لها الأستاذة أمل حمزه التي ركزت في كلمتها على أهمية الشعر في الحفاظ على اللغة وعلى عادات وتقاليد وتراث الشعوب ونوهت بما يقوم به نادي الشعر العربي في المدرسة من جهود لتحقيق هذه الغايات.

تلاها ضيف الأمسية المبدع الفنان جورج خبازالذي حيا الأعمال والابداعات التي يقوم بها طلاب مدرسة الشويفات الدولية، وانتقل بالحضور إلى عالم الإحساس بالذات وبالوجدان الإنساني من خلال قصيدته وصيَّة جد.

بعد ذلك ألقى 23 من طلاب نادي الشعر في المدرسة قصائد للشعراء نزار قباني وسعيد عقل ومحمود درويش وعبد الله حسن وهشام الجخ وأبي قاسم الشابي وجبران خليل جبران وعمر الفرا وإيليا أبي ماضي وفيروز العبد الله.

هذه الأمسية كانت واحدة من اللقاءات الأدبية والفنية التي تنظمها هيئة شؤون الطلبة في المدرسة كالمسرحيات وأغاني التراث والفولكلور إضافة إلى الندوات الشهرية.
 

  • شارك الخبر