hit counter script

أخبار محليّة

ماروني: القوات حلفاؤنا ولا قطيعة مع المستقبل

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٦ - 17:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ذكّر النائب ايلي ماروني في حديث لـ "المركزية" أنني كنت في معراب منذ يومين، وكان لي تصريح، ولا قطيعة مع أحد، بل على العكس القوات حلفاؤنا ولا يزالون، والاختلاف في الملف الرئاسي "لا يفسد للتاريخ قضية". 

وعما يحكى عن أن مواقف النائب الجميل أظهرت استعجالا قواتيا ومستقبليا في الملف الرئاسي، نبّه ماروني إلى أن الحقيقة يجب ألا تحزن أحدا. الشيخ سامي عبّر عن موقفه وموقف حزب الكتائب، علما أن هذا موقفنا منذ البداية. نعتبر أن المرشحين (عون وفرنجية) شكّلا صدمة. وتاليا، فإنها تستلزم وقتا ليستوعب الشخص أن أحدهم رشح خصمه لرئاسة الجمهورية. ففي خطوة كهذه، أنا أسلم خصمي رأسي، وهذا ما يحتاج وقتا. ثم إننا حزب مستقل لنا ثوابتنا ومبادئنا وكياننا، ونتخذ مواقفنا انطلاقا من كل هذه الأمور".

وأكد أننا "سنحضر ذكرى 14 شباط، لأننا لسنا في قطيعة مع المستقبل، إضافة إلى أن الذكرى تعني لنا كثيرا. فنحن شركاء في الدماء، واستشهاد الرئيس رفيق الحريري ذكرى لا تمحى من قلوبنا.

وتعليقا على السجال حول الحضور المسيحي في الادارات الرسمية، شدد على أن "المزيد من الغبن بحق المسيحيين في إدارات الدولة أمر مرفوض. وهذا السجال، إن عاد وانطلق، فليتحمل مسؤوليته من يسبب هذا الغبن"، معربا عن اعتقاده أن "اللبنانيين باتوا أكثر وعيا من الانخراط في حرب طائفية. لكن من المؤكد أن المسيحيين يشعرون اليوم بالخوف والقلق على وجودهم".

وختم ماروني مطمئنا إلى أن "حوارنا مع حزب الله مستمر بوتيرة بطيئة".
 

  • شارك الخبر