hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

صندوق النقد العربي واتحاد الهيئات المالية العربية يفتتحان منتدى الحوكمة غدا

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٦ - 14:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يفتتح المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي غدا في فندق "الشاطئ - روتانا" في أبوظبي منتدى الحوكمة للسلطات الإشرافية والرقابية في المنطقة العربية "الفرص والتحديات"، في حضور عدد من كبار المسؤولين والخبراء من المؤسسات المالية والهيئات الدولية، ووزارات الاقتصاد والمال والتجارة والمصارف المركزية وهيئات أسواق المال وغرف التجارة والصناعة في الدول العربية. ويستمر المنتدى يومين.

ونوه الدكتور الحميدي ب"أهمية الموضوعات والقضايا التي يناقشها منتدى الحوكمة"، مثنيا على "الجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات الاشرافية والرقابية في الدول العربية للارتقاء بممارسات الحوكمة لديها"، مؤكدا "الحاجة للمزيد من الجهود ليس فقط على صعيد تطوير التشريعات واللوائح، بل على صعيد متابعة الالتزام والتوعية وبناء القدرات، الى جانب تعميق هذه الممارسات لتشمل كذلك الشركات والمؤسسات خارج أسواق المال والشركات العائلية والشركات العامة".

وقال الأمين العام لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية جليل طريف إن "عقد هذا المنتدى يأتي ثمرة للتعاون المشترك بين الاتحاد وصندوق النقد العربي ويمثل أول تجمع مهني بمستوى رفيع يعالج قضايا الحوكمة من وجهة نظر السلطات الإشرافية والرقابية على القطاع المالي في المنطقة العربية، فهيئات الرقابة على أسواق رأس المال والبنوك المركزية تؤدي دورا محوريا في ترسيخ تطبيق مبادئ الحوكمة والممارسات السليمة. ولعل مشاركة الهيئات الدولية الفاعلة في هذا المجال ممثلة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية يؤكد أهمية هذا المنتدى بالمساهمة في جهود السلطات الإشرافية والرقابية بالمنطقة العربية".
 

  • شارك الخبر