hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

عشاء لمؤسسة المقدم العاقوري

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٦ - 14:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعميد الركن مروان عيسى، عشاء تكريميا لداعمي المؤسسة من سفراء وقيادات عسكرية وأمنية وفاعليات عسكرية واجتماعية ومدنية ورجال أعمال، وذلك في مطعم "كلاسيك تيروس" في صور. وحضر العميد الركن ميلاد الخوري ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، المقدم عبدو خليل ممثلا قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد سمير شحادة، رئيسة المؤسسة ليا صبحي العاقوري وفاعليات.

بعد النشيد الوطني وعرض وثائقي عن الجيش ونشاطات مؤسسة الشهيد العاقوري، ألقى العميد عيسى كلمة باسم قائد الجيش قال فيها: "يشرفني أن أقف بينكم ممثلا قائد الجيش العماد قهوجي في رعاية هذا الحفل لمؤسسة الشهيد صبحي العاقوري الناشطة في المجال الاجتماعي والانساني، ومعها أصحاب الأيادي البيضاء في دعم عائلات العسكريين الشهداء والوقوف الى جانبهم لتخطي المصاعب والأعباء، وبالتالي تأكيد التضامن مع الجيش الذي يضع في سلم أولوياته الحفاظ على أرث الشهداء والاهتمام بعائلاتهم الكريمة التي نالت نصيبها الكبير من التضحيات، وأعطت المثال في الصبر على الآلام والجراح. فمن صور وما حولها من القرى والبلدات الجنوبية الأبية التي تعمدت بملاحم الصمود والبطولة في مواجهة العدو الاسرائيلي الغاصب، وكانت على الدوام حصن الوطنية والتآخي والعيش المشترك".

وأضاف: "يتجدد لقاؤنا بكم حينا كأفراد عائلة واحدة لشأن اجتماعي وانساني، وأحيانا واليد على الزناد لمواجهة هذا العدو، وخصوصا في هذه المنطقة التي رفض أهلها الظلم والضيم والقهر على مدى التاريخ، فلم تكن الحياة على الرغم من قدسيتها او علو شأنها لتقف حائلا دون استبسالهم واستشهادهم في سبيل الدفاع عن كرامتهم الوطنية والحفاظ على إرث أجدادهم والحرص على بقاء صفحات تاريخهم ناصعة، مزينة بحروف النصر وشارات المجد ومبادئ الشرف والبطولة".

وختم: "إننا في الوقت الذي نعبر فيه عن الاعنزاز بما تقومون به، أدعوكم الى ضم السواعد وتكثيف الجهود، فالظروف التي نحيا في ظلالها والازمات التي تشتعل حولنا تمثل خطرا داهما يستدعي اليقظة والحذر، والمسؤولية شاملة هنا بين المجتمعين المدني والعسكري لتجاوز هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلدنا. فباسم قائد الجيش العماد جان قهودجي أحيي الحاضرين وأتوجه بخالص الشكر الى أصحاب الايادي البيضاء الذين بأمثالهم وأمثال جميع المخلصين في هذا الوطن نحيي الامل في النفوس ونحصن الحاضر لغد واعد".

بدورها شكرت ليا زوجة الشهيد العاقوري كل الذين دعموا المؤسسة ونشاطاتها، وخصت بالشكر "قائد الجيش العماد قهوجي الاب الذي حضن عائلات الشهداء، فتحية له وللمؤسسة العسكرية ولجميع الذين وقفوا الى جانب المؤسسة".

وفي الختام قدمت زوجة الشهيد العاقوري والعميد عيسى الدروع التقديرية للمحتفى بهم وللنقيب عباس ابراهيم تقديرا لدورهم ولمساهمتهم في دعم المؤسسة. 

  • شارك الخبر