hit counter script

أخبار محليّة

دريان استقبل زيدان ووفد المركز الإسلامي

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٦ - 14:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس اتحاد جمعيات العائلات البيروتية الدكتور فوزي زيدان الذي قال بعد اللقاء: "زيارتي لسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان تندرج في إطار التواصل المستمر مع سماحته، ولشكره على جهوده في ترتيب شؤون دار الفتوى وتفعيل مؤسساتها وتعزيز دورها في الساحتين الإسلامية والوطنية، وتصويب الخطاب الديني نحو الاعتدال والتسامح ونبذ العنف والتطرف الذين يأمرنا به ديننا الحنيف، وانفتاحه على الطوائف الأخرى وتمسكه بالعيش المشترك الحقيقي، ومناشداته الملحة والمتواصلة لانتخاب رئيس للجمهورية يعيد إلى المؤسسات الدستورية دورها وحيويتها".

وأضاف: "أبلغت سماحته محبة أهل بيروت له، ودعمهم جهوده في لم شمل الطائفة ورص صفوفها وترسيخ الوحدة الوطنية عموما والإسلامية خصوصا. ومعلوم أن أبناء بيروت، وسماحته واحد منهم ومتقدم عليهم وصورة مشرقة عنهم، ترعرعوا منذ صغرهم على حب الآخرين والتفاعل مع قضاياهم، وتشهد مسيرتهم الوطنية على ذلك. وفي هذا السياق أطالب جميع اللبنانيين بمقاربة الملفات الخلافية بهدوء وتعقل بعيدا عن الخطاب الطائفي والمذهبي المتشنج والضجيج الإعلامي".

وتابع: "في مناسبة قرب الانتخابات البلدية أدعو أهلنا في بيروت الى أن يثبتوا تمسكهم بوحدة العاصمة وحرصهم على العيش المشترك والمصير الواحد مع مكوناتها الأخرى بانتخاب مجلس بلدي مناصفة بين المسلمين والمسيحيين، ما يساهم في تمتين الروابط الاجتماعية والوطنية بين العائلات البيروتية وتحسين العمل التنموي البلدي.
وتداولت مع سماحته في عدد من القضايا البيروتية والوطنية، واستمعت إلى إرشاداته وتوجيهاته، وتمنيت له في نهاية اللقاء التوفيق والنجاح في مهماته السامية".

واستقبل مفتي الجمهورية رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز الثقافي الإسلامي برئاسة الدكتور عمر مسيكة الذي قدم اليه عددا خاصا من مجلة المركز حول "التطرف والإرهاب"، واكد فيه ان "الإسلام دين عالمي، يتجه برسالته الى البشرية كلها، وهي تدعو الى السلام والتعايش الإيجابي بين البشر جميعا في جو من المحبة والتسامح والإخاء بصرف النظر عن أجناسهم وألوانهم".

وأكد المفتي دريان ان "التطرف هو تهديد خطير لديننا ولإسلامنا ولمجتمعاتنا"، داعيا الى "التضامن والتعاون من اجل تعزيز قيم الدين الصحيحة ومفاهيمه".  

  • شارك الخبر