hit counter script

فن وإعلام

رسمياً... أديل تتصدر مبيعات 2015

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٦ - 14:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حققت المغنية البريطانية اديل التي حطمت أرقاماً قياسية مع ألبومها الأخير "25" ولا سيما مع أغنية "هيلو"، أكبر مبيعات الأسطوانات الفنية في العالم خلال العام 2015 على ما أعلن رسمياً الاتحاد الدولي للصناعة الفونوغرافية.

والملفت ان اديل فازت بهذا اللقب الرمزي رغم أن ألبومها صدر في 20 نوفمبر (تشرين الثاني). ولم يبث الألبوم عبر خدمات البث التدفقي وهو قرار نادر في حين أن هذا النسق يشهد ازدهاراً قوياً.

وكان هذا الألبوم الأول لأديل منذ 4 أعوام وقد حطم أرقام المبيعات منذ أسبوعه الأول في الولايات المتحدة وبريطانيا. وكانت أغنية "هيلو"، أول أغنية تحمل مليون مرة في الولايات المتحدة في غضون أسبوع واحد.

وقالت المديرة التنفيذية للاتحاد فرانسيس مور أن ألبوم "25" كان "ظاهرة العام 2015" معتبرة أن ما حققته أديل "هائل". ويحدد الإتحاد سنوياً المركز الأول في هذا التصنيف بالاستناد إلى مبيعات الأسطوانات في المتاجر وعبر الإنترنت والتحميلات. إلا أنه لا ينشر أرقاماً محددة.

وحل في المرتبة الثانية للعام 2015 المغني البريطاني ايد شيران الذي انطلقت مسيرته بشكل سريع في السنوات الأخيرة بفضل أغنية "ثينكينغ آوت لاود". وتراجعت المغنية الأمريكية الشابة تايلور سويفت حاملة اللقب العام 2014 إلى المرتبة الثالثة.

فيما حل الكندي جاستن بيبر في المرتبة الرابعة بعد صدور ألبومه "بوربوس" في نوفمبر (تشرين الثاني) فيما أتت الفرقة الشبابية البريطانية "وان دايركشن" في المرتبة الخامسة.

  • شارك الخبر