hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

إرجاء جلسة انتخاب رئيس للجمهورية إلى 2 آذار

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٦ - 13:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ارجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، للمرة الخامسة والثلاثين، الى الساعة الاولى من بعد ظهر يوم الاربعاء في 2 آذار المقبل، بسبب عدم اكتمال النصاب.

وقد وصل عدد النواب الى جلسة اليوم 58 نائبا، علما ان النصاب القانوني 86 نائبا، فيما كان عدد الحضور في الجلسة السابقة 36 نائبا.

واشارت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" تمام حمدان، ان اللافت في جلسة اليوم هو ان رئيس مجلس النواب نبيه بري كان اول الواصلين الى المجلس. وقد حضر نواب كتل: المستقبل، القوات اللبنانية، التنمية والتحرير، الكتائب اللبنانية واللقاء الديموقراطي اضافة الى النواب المستقلين. وسجل غياب نواب كتل: المردة، القومي السوري الاجتماعي، حزب الله والتيار الوطني الحر ونائبي حزب "البعث العربي الاشتراكي".

وشهدت جلسة اليوم حضور حشد من الصحافيين، فتوجه النائب جورج عدوان اليهم بالقول: "لاحظتم كما هو تأثير مبادرة القوات اللبنانية على هذا الحضور". فردت احدى الصحافيات بالقول: "الحضور الصحافي اكتمل انما النصاب النيابي لم يكتمل".

يذكر ان جلسة اليوم كانت مقررة عند الاولى من بعد الظهر بدلا من الساعة الثانية عشرة ظهرا، بسبب بدء الصوم لدى الطوائف المسيحية.

وقد دخل النواب الى القاعة وعقدوا حلقات من المشاورات، بعد ذلك دخل امين عام مجلس النواب عدنان ضاهر الى القاعة وتلا بيان التأجيل الذي نص على ما يلي:

"بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، ارجأ رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري جلسة انتخاب رئيس الجمهورية التي كانت مقررة ظهر اليوم الى الاولى من بعد ظهر يوم الاربعاء الواقع في الثاني من آذار 2016". 

  • شارك الخبر