hit counter script

أخبار محليّة

لا سبب يستدعي من المستقبل الانتقال الى ضفة عون

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٦ - 06:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في خصوص ما يشيعه بعضهم في شأن الطلب الى الرئيس سعد الحريري التراجع عن تأييده للنائب سليمان فرنجية لمصلحة رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، يرى قيادي في تيار “المستقبل” أن “هذا الطلب غير قابل للصرف في الإستحقاق الرئاسي ، وأن من يروّج لذلك يعرف سلفاً أنه يركض وراء المستحيل”.

ويقول القيادي ذاته في تصريح إلى صحيفة “الحياة”: “إن من يطالبنا بإعادة النظر في دعمنا ترشيح فرنجية هو أشبه بشخص يدعونا الى تناول وجبة طعام قاتلة، لن تبقي على “14 آذار” ولا على “المستقبل”، وبالتالي لا بد من رفض هذه الوجبة التي تودي بنا الى الانتحار”.

ويسأل القيادي عن الدوافع التي تملي على “المستقبل” تأييد عون ، خصوصاً أن “لا سبب يستدعي منا الانتقال الى الضفة السياسية التي يتواجد فيها “الجنرال”، فهل أن إيمانه الصادق بالطائف وبالعيش المشترك يدفعنا الى تأييده؟”.

ويضيف: “إن عون اتخذ قراره بالتموضع في جبهة الممانعة وبالوقوف الى جانب “حزب الله”، وإلا لماذا لا يتجرّأ على مطالبته بعدم استخدام سلاحه في الداخل، أو انتقاده لمشاركته في القتال في سوريا دعماً لبشار الأسد”.

ويؤكد القيادي ذاته أن “عون لم يحسن الإفادة من انفتاح “المستقبل” عليه، ولم يقدم النموذج الذي يعتزّ به في إدارته للشأن العام من خلال الوزارات التي تولاها ويتولاها وزراء من تكتل “التغيير والإصلاح” أو “التيار الوطني الحر”، ويقول “إن لا تراجع عن دعمنا فرنجية”.

  • شارك الخبر