hit counter script

أخبار محليّة

سامي الجميل: الحريري وجعجع ارتكبا خطأ تاريخيا بتكريس الرئاسة لفريق 8 آذار

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٦ - 23:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ان رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري ورئيس حزب القوات الللبنانية سمير جعجع ارتكبا خطأ كبيراً بتكريس الرئاسة لفريق الثامن من آذار، وهذا ما اشار اليه امين عام حزب الله السيد حسن نصرلله في خطابه الاخير.
وتابع في حديث الى قناة "الجديد" " ان تأييد حزب الله لعون ليس من منطلق انه الاكثر شعبية بل بسبب التزامه معه، وصحيح ان الرئيس الجديد لا يمكنه ان ينزع سلاح حزب الله الا ان مهمته في الا يشرّع هذا السلاح".
واضاف "في حال وصل رئيس داعم للنظام السوري واصبح لبنان داعم لقتال حزب الله في سوريا، سيدفع كل اللبنانيين ثمن هذا الموقف، من تبعات الازمة السورية من اعمل امنية وتطورات عسكرية وسياسية.
وعن المرشحين الرئاسيين، قال الجميل " زعيم تيار المردة سيلمان فرنجية صديق عزيز، والعماد عون احترمه، وليس المشكلة معهما شخصية، انما عندما يقول فرنجية "كلام السيد سيد الجميع"، وعندما يقول عون "بيننا وبين حزب الله تكامل"، فهذا يعني ان وصول اي من المرشحين هو وصول لحزب الله الى الرئاسة.
 وتابع الجميل "نحن نريد ان نعيش في بلد حضاري، والبلد الحضاري لا يمكن ان يكون فيه سلاحين، ولا يمكن ان يكون فيه سلطة فوق سلطة القضاء، وان يكون طرف فيه قابض على قرار الحرب والسلم".
واضاف "مرشحنا هو الرئيس الجميل، انما نحن لا نقول في حال لم نختر الرئيس الجميل، فنخرب البلد، فهناك الكثير من الطاقات، والكفاءات التي ابدت تميزاً في مهامها، ووزارات تسلموها وبالمجتمع المدني انهم تقنيون وليسوا جزءا من محاور وان لديهم لبنان فوق كل اعتبار".
 وتابع "القوات والتيار الوطني الحر لن يبقيا على هذا التوافق امام الملفات المستجدة، لاسيما في الملفات المستجدة".

  • شارك الخبر