hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

دريان: من يحاول تعطيل الاستحقاق الرئاسي يساعد على تدمير الدولة

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٦ - 13:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان حفل تكريم متطوعي حملة "طلع البدر علينا" في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مسجد محمد الأمين وسط بيروت، في حضور رؤساء وممثلي الجمعيات والهيئات الإسلامية والأهلية، التي شاركت في افتتاح المهرجان الكبير، الذي أقيم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

استهل الحفل بعرض شريط وثائقي عن عمل الحملة منذ نشأتها، والمراحل التي مرت بها لتطويرها في نشر التوعية بالإسلام وأحكامه، وأخلاقه وقيمه السامية وثقافته وحضارته، التي تجسدت بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد.

ثم القى منسق عام الحملة محمد إسكندراني كلمة اكد فيها ان "تكريم من شارك في الحملة هو لبث روح التعاون والمحبة بين الناس في الحياة والمجتمع، التي تعلمناها من النبي محمد في نشر الدعوة الإسلامية"، شاكرا المفتي دريان ودار الفتوى والجمعيات والمتطوعين على "دورهم في نجاح هذا العمل الذي ينم عن روح الوحدة الإسلامية".

والقى دريان كلمة جاء فيها: "القرآن الكريم يعلمنا السماحة والمحبة، ويدعونا إلى العدل والمساواة، ويحثنا على فعل الخير، والعمل الجماعي بين المؤسسات والجمعيات والهيئات الإسلامية والدينية عمل ولقاء ينتج عنه أعمال تكاملية تعطي الصورة الحقيقية للمسلمين ولدينهم. وتعلمون جيدا ان الإيمان من غير عمل أو ان الإيمان مع نقصان في العمل لا يعتبر هذا الإيمان كاملا، فالإيمان يزيد وينقص، من هنا كان عملكم في حملة "طلع البدر علينا"، هذه الأعمال التي رأيناها هذا العام والتي رأيناها في الأعوام السابقة تدخل في مفهوم العبادة، فانتم تؤدون عبادة خالصة لوجه الله سبحانه وتعالى".

وأضاف: "قدمتم جهدا مشكورا هذا العام وشاهدنا الرقي المتميز في عرض مفاهيم الإسلام ومفاهيم القيم الأخلاقية في ديننا الحنيف، انتم صورتم هذه الأمور بأمثلة ونماذج عملية، هذا هو التعليم الصحيح لمفاهيم الدين الإسلامية وعلينا مهمة التبليغ بعد أن اؤتمنا على الرسالة وقيل لنا ان العلماء ورثة الأنبياء، فنحن ورثنا النبوة ولكن هذا الميراث علينا ان نكون مؤتمنين عليه بحسن إبلاغ هذا الدين للأخرين، فواجب إبلاغ الدين واجب على كل مسلم ومسلمة بالكلمة الطيبة قد تتفتح القلوب، وبالبسمة الهادفة تتفتح الأحاسيس، بإيصال المفهوم الصحيح للدين، ماذا فعلنا نحن المسلمين في هذه الدعوة في ظل التشويه المستمر من قبل أعداء الدين ومن قبل من يدعي الانتماء إلى هذا الدين".

وتابع: "علينا كمسلمين واجب ومسؤولية، وهي الالتزام بأهداب ديننا العظيم، فلن نفرط ابدا بالالتزام بعقيدتنا الإسلامية الصحيحة، ولن نفرط أبدا باتباع محمد صلى الله عليه وسلم بكل تعاليمه التي علمنا إياها. رسول الله صلى الله عليه وسلم علمكم ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملا ان يتقنه، وانتم تسعون الى الإتقان في عرض محبتكم للنبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، وقد أحسنتم وأجدتم فشكرا لكم أيها المتطوعون وانا أحييكم فردا فردا".

وتابع: "شكرا للجمعيات والهيئات الإسلامية التي شاركت في فعاليات حملة "طلع البدر علينا" على تجمعكم تحت اطار الحملة، هذا العمل وهذا اللقاء يجعل منكم وحدة متكاملة في إداء عمل إسلامي نعتز ونفتخر به. في الماضي كان التنافس بين جمعياتنا ومؤسساتنا يصل إلى حد الابتعاد والافتراق، وانا اليوم اشعر بالعزة والافتخار بتلاقي مؤسساتنا على الأعمال المشتركة، التي تفيد ليس فقط مجتمعاتنا الإسلامية بل مجتمعنا اللبناني بكل ما فيه من طوائف وفئات".

وقال: "نحن جزء أساسي من تكوينات هذا الوطن، ونحن المسلمين في لبنان لن نتخلى أبدا عن دورنا في تعزيز مسار الدولة وفي حفظ واستقرار الأمن في لبنان، هذا واجبنا كمواطنين من هذه الدولة وشريحة أساسية من هذا المكون الجامع نقول: "لقد سئمنا وتعبنا وارهقنا من تمادي الفراغ في سدة رئاسة الجمهورية اللبنانية، ويئس كل اللبنانين معنا من هذا الفراغ"، هل تتصورون دولة في هذا العالم يمكن ان يكون لديها فراغ رئاسي لمدة كالمدة التي قضيناها؟، أبدا، ولكل من يحاول تعطيل هذا الاستحقاق يساعد على تدمير الدولة والنظام اللبناني وعلى عدم الاستقرار والأمان في لبنان، والجلسة التي حددت في الثامن من شباط الجاري لانتخاب رئيس للجمهورية نتمنى ألا تكون كسابقاتها في فقدان النصاب، فلينزل نواب الشعب الذي اختارهم لأداء واجبهم في إنجاز هذا الاستحقاق الرئاسي حتى نطوي هذه الصفحة التي فيها القلق والخطورة علينا جميعا في لبنان وكلبنانيين، فلا امن ولا استقرار ولا إنقاذ ولا خلاص حقيقي للبنان إلا بانتخاب رئيس للجمهورية".

وأردف: "لن يفيدنا أبدا ما يعطى من تبريرات لتأخير هذا الاستحقاق، ونأمل من كل المسؤولين العمل على إزالة المعوقات التي تحول دون انتخاب رئيس للجمهورية لان رئيس الجمهورية رمز وحدة هذا الوطن، والمؤتمن على الدستور وعلى سير مؤسسات الدولة، وأي فراغ نعيش فيه اليوم لا رئيس جمهورية، تأخر وتعطيل في جلسات مجلس الوزراء وتعطيل في اجتماع المجلس النيابي، ومؤسسات الدولة مشلولة والمواطنون اللبنانيون يعانون من عدم إقرار ما يؤكد مصالحهم وحياتهم ومعيشتهم".

وتابع: "كفى فراغا في رئاسة الجمهورية وكفى شللا وتهديما لمؤسسات هذه الدولة التي بنيناها بدمائنا ودموعنا. فدار الفتوى لن تكون إلا مرجعية صادقة لكم، هذه المرجعية لا تكون قوية إلا بالتفافكم جميعا حولها، بالتفاف المؤسسات والجمعيات الإسلامية حول مرجعية دار الفتوى، وادعوكم لننضوي جميعا تحت شعار (وما توفيقي إلا بالله)، هذا الشعار شعاركم انتم، وشعار دار الفتوى شعار كل المسلمين".

ثم قدم إسكندراني باسم الحملة للمفتي دريان مخطوطة تذكارية، تحمل قول الله: "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"

وختم الحفل بأنشودة جماعية "طلع البدر علينا".

 

  • شارك الخبر