hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

كفردلاقوس زغرتا كرمت المونسنيور نضيره والدكتور البايع

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٦ - 11:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت بلدية كفردلاقوس في قضاء زغرتا، خادم رعيتها المونسنيور يوسف نضيره، وابن البلدة الدكتور حميد البايع، استهل التكريم بقداس تراسه نضيره، والخوري ايلي دويهي، في كنيسة سيدة لورد في البلدة، بمشاركة واسعة من الفاعليات واهالي البلدة والاصدقاء.

ثم انتقل الجميع الى قاعة الرعية، حيث اقيم حفل خطابي، شارك فيه الى جانب المكرمين قائمقام زغرتا السيدة ايمان الرافعي، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني مخائيل خير، رئيس بلدية كفردلاقوس باخوس نكد، اعضاء المجلس البلدي، الى عدد من رؤساء بلديات القضاء، ومختاريه، وحشد واسع من ابناء بلدة كفردلاقوس والبلدات المجاورة.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم كانت كلمة تعريف وترحيب من الزميل بدوي حبق، تلاه الاستاذ كارلوس نكد الذي القى كلمة بلدية كفردلاقوس، واشار فيها "الى العمل الرعوي الجبار الذي قام به المونسنيور نضيره في خدمة الرعية والكنيسة، اضافة الى الدور الذي لعبه ويلعبه طبيب القلب الدكتور حميد البايع ابن البلدة في سبيل تقدم الطب والانسانية وابناء بلدته".

ثم كانت قصيدة من وحي المناسبة للاستاذ الاديب انطوان نكد، وتبعه في الكلام رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير الذي لفت الى ان "ما قدمه المونسنيور نضيره، من خدمات رعوية للمؤمنين اهل هذه البلدة الطيبين، ولكنائسهم عبر الاسفار المتتالية الى بلاد الاغتراب، من دون تعب او كلل رابطا باستمرار، اهل البلدة مقيمين ومغتربين برباط المحبة والتعاون والمشاركة لتامين الحاجة المطلوبة والمرغوبة لها. فاضحت كنائس هذه الرعية قبلة المؤمنين لما تلقته من اهتمام ودعم عظيمين، فضلا عن الواجبات الراعوية النابضة بفكر المونسنيور وايمانه ومحبته، والدائمة بجهده وتضحياته وعزيمته".

واضاف: "وعن الدكتور حميد البايع المليء كفاءة وعلما وانسانية، لما قدمه من محبة لبلدته ومنطقته ووطنه، ومن خدمات مجانية دائمة لمختلف ابناء بلدته. ففي ذلك من المرؤة والنبل والوفاء النادرة، في هذا الزمن الرديء القائم على الانانية"، خاتما انهما "قدوة في الخدمة وفي المحبة والعطاء لهذه البلدة العريقة والعزيزة، وهما مثال في الانسانية والايمان وفخر بلدتهما وبلدات القضاء كله".

من ثم تسلم المكرمان درعين تكريما لعطائهما وتقديرا. بعدها قطع الجميع قالبا من الحلوى احتفالا بالمناسبة، واقيم حفل كوكتيل.  

  • شارك الخبر