hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حزب الخضر نوه باللقاء التشاوري في وزارة البيئة: كفانا إضاعة للوقت

السبت ١٥ شباط ٢٠١٦ - 19:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نوه "حزب الخضر اللبناني"، في بيان، ب"اللقاء التشاوري الذي جرى في وزارة البيئة وضم الى جانب وزير البيئة محمد المشنوق ممثلين عن الجمعيات البيئية والمجتمع المدني، والذي طال انتظاره نتيجة لتعنت البعض وقصر نظر البعض الآخر واعتبار لغة الصراخ في الشارع والتهجم على المؤسسات، هي التي تؤدي الى الحلول المرجوة".

ورأى "ان العودة إلى لغة العقل واعتماد الحوار والتشاور، هي السبيل إلى الحلول الأمثل للمشكلات"، معتبرا انه "أمر ايجابي ادراك ولو متاخرين، ان المؤسسات هي المرجع الصالح للوصول الى الحلول المنشوده. كفانا اضاعة للوقت والفرص".

وحيا وزير البيئة "لرحابة صدره"، معتبرا أيضا أن "عودة المجتمع المدني والجمعيات البيئية الى الحوار مع المؤسسات، أمرايجابي، طالما دعونا اليه وطالبنا به من أجل الوصول الى الحلول الناجعة، اختصارا للزمن ولمعاناة المواطنين".

وختم: "نحن في حزب الخضر اللبناني ندعو إلى استمرار الحوار الهادىء والتشاور الدائم، وخاصة بالنسبة لمشروع قانون من اجل ادارة متكاملة للنفايات، ونطالب باقراره في أول جلسة تشريعية لأهميته، بعد ان اقرته اللجان النيابية العام 2014، مع تأكيدنا الدائم ان أي حل يبدأ باعادة الدور إلى البلديات بعد الافراج عن أموالها، مع رفضنا القطعي لترحيل النفايات أو حرقها".
 

  • شارك الخبر