hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

إيلي رزق: نطالب الحكومة بتخصيص جلسة للبحث بكيفية إنقاذ العلاقات اللبنانية ? السعودية

السبت ١٥ شباط ٢٠١٦ - 16:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار رئيس هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية – السعودية إيلي رزق إلى أن الإستثمارات السعودية في لبنان تدنت إلى أدنى مستوياتها حيث أصبح هناك فقط 8 شركات سعودية مسجلة رسمياً في لبنان، وتدنت نسبة الإستثمار السعودي في "سوليدار" من 18% إلى 3% ونسبة بيع العقارات المملوكة للسعوديين بلغت 70% في المناطق الجبلية وحوالي 35 إلى 40% في المناطق الساحلية.
كما شدد رزق على أن هذا مؤشر خطير يدل على مستوى تدني العلاقات الإقتصادية السعودية – اللبنانية وحجم الإستثمارات السعودية المتراكم منذ سنوات نتيجة تقاعص الحكومة اللبنانية.
مضيفاً، بعد عرض كل هذه الأرقام نطالب الحكومة اللبنانية بالإسراع وضرورة وضع إستراتيجية لمنع هذا الإنحدار الإقتصادي لإعادة نسبة الإستثمارات السعودية في لبنان إلى حجمها الطبيعي خاصةً أن الجميع يعلم أنه أيضاً على الصعيد السياحي قد تدنى أيضاً عدد السياح السعوديين والخلجيين عامةً إلى مستويات منخفضة جداً بعد أن كان عدد السياح الخلجيين يصل إلى 500 أفل سائح.
وختم، نطالب الحكومة اللبنانية بتخصيص جلسة من مجلس الوزراء للنظر والبحث بكيفية إنقاذ العلاقات اللبنانية – السعودية واللبنانية – الخليجية الإقتصادية من الإنهيار لما لها من إنعكسات سلبية على الإقتصاد الوطني اللبناني

  • شارك الخبر