hit counter script

أخبار محليّة

شختورة: "انتخب بلدية تيبقى البلد" الخطوة الاولى باتجاه الوقوف بوجه التمديد

السبت ١٥ شباط ٢٠١٦ - 13:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم رئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة، ندوة بعنوان "انتخب بلدية بتبقى البلد" في فندق "الحبتور" - سن الفيل، برعاية وزير الداخلية نهاد المشنوق ممثلا بالدكتور خليل جبارة، وحضور نقيب المحامين انطونيو الهاشم، رئيس الهيئة العليا للتأديب والهيئة الخاصة القاضي مروان عبود، وقائمقام المتن مارلين حداد، وعدد من المحافظين، والقضاة، ورؤساء هيئات تأديبية، وقائمقامين ورؤساء اتحادات بلدية وبلديات، ورجال الأعمال، والمعنيين.

وتحدث شختورة فقال: "يتحدثون عن فتاوى وسيناريوهات للتمديد والتأجيل نقول: "انتخب بلدية تيبقى البلد". نلتقي اليوم لنخطو الخطوة الاولى باتجاه الوقوف بوجه التمديد للمجالس البلدية والاختيارية إيمانا منا بالديمقراطية وتداول السلطة وإيفاء بالثقة التي أولانا إياها المواطن".

وأضاف: "يجسد اجتماعنا اليوم دلالة واضحة على تقاطع افكارنا وتلاقيها، وقوى ثقتنا بأنفسنا، وما أنجزناه على كافة الاصعدة رغم تقاعس الدولة على كافة مستوياتها. لذا نريد الانتخابات البلدية والاختيارية كمكافأة للمواطنين على صمودهم في هذا الزمن السياسي والاجتماعي والمعيشي والصحي الصعب، وكلنا شهدنا معضلة النفايات وسمومها".

وتابع: "نريد الانتخابات للديمقراطية، واحترام الدستور، والأهم للمحاسبة والمساءلة أم المكافأة على ما قمنا به طيلة السنوات الست الماضية".

وأردف: "باسمي وباسم مجلس بلدية الدكوانة ومخاتيرها، أطلب من الدولة ممثلة بمجلس النواب الممدد له والحكومة بكافة مكوناتها ورؤساء الاحزاب والفعاليات السياسية في لبنان، باتخاذ القرار الجريء بإجراء الانتخابات في موعدها، ولتكن جمعيات المجتمع المدني وكل البلديات وكل مواطن، قوة ضغط واحدة في هذا الاتجاه".

وتابع: "أطلب من موقعي كمحام من نقابة المحامين بشخص رئيسها النقيب انطونيو الهاشم ان تكون رأس حربة في الدفاع عن الاستحقاقات الدستورية على غرار تداول السلطة الدائم وبالمواعيد المحددة في النقابة"، متمنيا على رؤساء الاتحادات والبلديات وكل من يرغب من الحضور، "بالتوقيع على كتابنا المفتوح الموجه الى الحكومة بواسطة وزير الداخلية نهاد المشنوق، لنحث الدولة من خلاله على إجراء المقتضى القانوني والدستوري للاستحقاق الانتخابي المنتظر".
 

  • شارك الخبر