hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

‏وفد حزب الله من الرابية: لن نشارك في جلسة 8 شباط ومرشحنا الدائم عون

السبت ١٥ شباط ٢٠١٦ - 11:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون وفدا من حزب الله ضم المعاون السياسي للامين العام ل"حزب الله" حسين خليل ووزير الصناعة حسين الحاج حسن ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا وعضوي المجلس السياسي في الحزب محمود قماطي ومصطفى الحاج علي.

بعد اللقاء، قال خليل: "لمناسبة مرور 10 سنوات على هذا التفاهم التاريخي بين حزب الله والتيار الوطني الحر، التفاهم الذي ما لبث ان تحول الى تحالف سياسي كبير واستطاع على مدى 10 سنوات وعلى طوال السنين المقبلة ان يصمد رغم الاهتزازات الكبيرة التي مرت على هذا الوطن والهزات التي مرت مما حول الوطن وكان يزداد بريقا ولمعانا سنة بعد سنة ويحفر عميقا في أوساط القواعد السياسية والشعبية. نستطيع ان نقول ان شاء الله ينعاد علينا وعليكم وعلى لبنان وعلى كل اللبنانيين الى أيام أفضل، وان شاء الله الاستحقاقات المقبلة الى الأفضل".

سئل: هل سيشارك حزب الله في جلسة 8 شباط؟
أجاب: "كلا لن نشارك".

سئل: هل انتم مرتاحون الى إعلان النيات من التيار والقوات ولماذا؟
أجاب: "نحن نعتبر ان هذا الإعلان وما جرى في معراب هو في مثابة خطوة صحيحة في مسار طويل ونأمل في ان تعمم ليس فقط في الوسط المسيحي بل ايضا الى كل الوطن".

سئل: هل سبب عدم المشاركة في جلسة 8 شباط هو عدم تأمين النصاب لانتخاب الجنرال عون؟
أجاب: "أعتقد ان هناك نقطة مركزية تحدثنا عنها طويلا وأكررها، لدينا مرشح طبيعي ودائم اسمه الجنرال ميشال عون، عندما تتوفر الظروف الملائمة لانتخابه رئيسا للجمهورية سنكون أول الوافدين الى المجلس النيابي".

سئل: استطاع فريق 14 آذار ان يضعضع صفوف 8 آذار وحلفاءهم، هل هناك خطة لإعادة لملمة الفريق؟
أجاب: "لم يستطيعوا ان يضعضوا الفريق، بل صار هناك تسليم لدى فريق 14 آذار كما قال سماحة السيد، الرئيس يجب ان يكون في 8 آذار واليوم هناك عمل كثير، يجب ان نعمل على النقطة المركزية والتي هي ان لدينا مرشحا دائما وهو العماد ميشال عون ويجري العمل على هذه النقطة ليس فقط مع 8 آذار بل مع كل الأفرقاء في البلد".

سئل: هل هذا يعني انكم تعملون على سحب ترشيح النائب سليمان فرنجية؟
أجاب: "كلا، ليس معناه اننا نعمل على هذه النقطة اي سحب ترشيح الوزير فرنجية وليس معناه اذا سحب ترشيحه يكون لمصلحة العماد عون، الأمور بأوانها".

سئل: هل يمكن القول ان التقارب بينكم وبعض الأفرقاء في 14 آذار يصب في هذا العمل؟
أجاب: "يعمل على هذا الموضوع".

وردا على سؤال قال: "هناك مرشح اسمه الوزير سليمان فرنجية حليفنا ومن 8 آذار، ولكن حزب الله لديه مرشح اسمه العماد ميشال عون، طالما هو المرشح فهو مرشح حزب الله".

سئل: ما العائق اليوم من عدم النزول الى الجلسة وانتخاب العماد عون او النائب فرنجية؟
أجاب: "حين يحين قطافها سنقطفها، لنترك الأمور الى الزمن".

سئل: هل تتوقعون إعلان ترشيح النائب فرنجية في 14 شباط؟
أجاب: "هذا يعود لهم ولا نقرر بهذا الموضوع".

سئل: هل هناك ورقة تفاهم تحضر بين حزب الله وحزب الكتائب؟
أجاب: "لا زال الوقت مبكرا للحديث عن هذا الأمر.
 

  • شارك الخبر