hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل الإيطالية اضاءت شوارع قلاوية على الطاقة الشمسية

السبت ١٥ شباط ٢٠١٦ - 10:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" في الشوارع الرئيسية لبلدة قلاوية في قضاء بنت جبيل، مشروع إنارة على الطاقة الشمسية موزد بأحدث التقنيات والتي تعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية وموجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة، من خلال استخدام الطاقة المتجددة، بهدف زيادة السلامة المرورية والرؤية للسكان في البلدة.

وللمناسبة، نظمت البلدية إحتفالا في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي، رئيس بلدية قلاوية جهاد عباس عليان، رئيس مكتب الأمن العام في تبنين النقيب الياس أرناؤوط، قائد مكتب مخابرات بنت جبيل المقدم ناصر همام، آمر فصيلة تبنين الملازم أول حسن سرور، عضو الهيئة الاستشارية في حركة "أمل" فريد الغول، ضباط من الوحدات الإيطالية والماليزية والفرنسية وفاعليات بلدية واختيارية وتربوية ونقابية وإجتماعية.

وأشار فيديريتشي في كلمة، إلى "العمل بشكل جدي جنبا إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف المعيشية في هذه المنطقة من جنوب لبنان".

كما، ألقى عليان كلمة أشاد فيها "بالدور الريادي للوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الإستقرار في الجنوب والسهر على راحة وأمن المواطنين"، محييا "الضباط والجنود الإيطاليين وقائدهم الجنرال فيديريتشي، وإعتبرهم أفرادا من المجتمع المحلي نظرا للعلاقات الممتازة مع الأهالي".

وختاما، رفع فيديريتشي وعليان الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع، ثم تبادلا الدروع التذكارية.
 

  • شارك الخبر