hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

قتلى بزلزال يدمر مبنى من 17 طابقا في تايوان

السبت ١٥ شباط ٢٠١٦ - 07:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ارتفع عدد القتلى جراء زلزال بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختير، السبت، إلى 3 إثر انهيار مبنى من 17 طابقا في مدينة تاينان جنوبي تايوان، وفق ما ذكر مسؤول في إدارة الإطفاء، الذي أكد إنقاذ 123 شخصا كانوا داخله.
ومن بين القتلى رضيع في شهره العاشر ورجل عمره 40 عاما، وفقا لما ذكره المتحدث باسم الإطفائيين، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس، التي أشارت أيضا إلى انهيار بنايات أخرى.

وأوضحت الوكالة أنه تم إنقاذ أكثر من 100 شخص من هذه البناية، نقل 29 منهم إلى المستشفى، كما تمت نجدة 30 آخرين من مبنى آخر بارتفاع 7 طوابق تعرض للانهيار.

ونقلت رويترز عن مسؤول الإعلام في مكتب الإطفاء الحكومي بمدينة تاينان لي بو مين قوله إن المبنى المكون من 17 طابقا كان يؤي 60 عائلة، وأشار إلى أنه من المحتمل أن يكون نحو 240 شخصا يعيشون في المبنى.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال، الذي ضرب تايوان في وقت مبكر من صباح السبت بلغت شدته 6.4 درجة، وإن مركزه على بعد 43 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من تاينان، وهي مدينة يسكنها مليونا شخص تقريبا.

وأفادت الهيئة الأميركية أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات تحت الأرض، وهو ما من شأنه أن يضخم من آثاره. وذكرت صحيفة تشاينا بوست التايوانية على موقعها على الإنترنت، أن أكثر من مبنى تهدم في الزلزال.

وقال رئيس تايوان ما ينج جيو، الذي كان يتحدث للصحفيين في العاصمة قبل توجهه إلى موقع الكارثة، إن السلطات لا تعرف حجم الكارثة. وأضاف أن "وضع الكارثة غير واضح حتى الآن. سنبذل قصارى جهدنا لإنقاذ وتأمين (الناجين)".

وأدى الزلزال في بادئ الأمر إلى قطع الكهرباء عن 168 ألف منزل في تاينان، التي يقطنها نحو مليوني نسمة. وقالت شركة الكهرباء فيما بعد إنه تمت إعادة الكهرباء لكل المنازل باستثناء نحو 900 منزل.

  • شارك الخبر